بعد موافقة الحكومة ..الصحة تكشف تفاصيل قرار تطعيم الأطفال وموعد التسجيل

منذ 1 شهر
November 29, 2021, 11:37 am
بلغ

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، إن قرار الوزارة بالبدء في تطعيم الأطفال بدءًا من سن 12 عاما وحتى 15 عامًا هدفه الحفاظ على الصحة العامة، حيث أن كل النصائح العلمية الطبية تشير إلى أن التلقيح والإجراءات الاحترازية هما حائط الصد الأول لمنع الإصابة الشديدة وتقليل معدلات الوفيات، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا يصيب الأطفال كما يصيب الكبار، ولكننا نتحدث منذ بداية الجائحة أن شدة المرض عند الأطفال هي أقل من الكبار.





وأضاف عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر على فضائية مصر الأولى اليوم الاثنين، أن مقاومة الكبار للأعراض الشديدة للمرض أعلى، ولكن هذا لا يمنع من إصابة الأطفال بالفيروس ولا يمنع أن تلقيح الأطفال في هذا السن يؤدي لتقليل معدلات الانتشار والعدوى، موضحًا أن التحورات تنتج من وجود الفيروس في جسد لا يقاومه بشكل قوي، والتلقيح يزيد المناعة ويقلل من شدة المرض ومعدلات الوفيات وقدرة الفيروس على التحور.

وتابع، أنه بناء على قرار مجلس الوزراء، بالأمس، فإنه سوف يتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني بدءًا من صباح الغد للأطفال، وعقب التسجيل يتلقى الشخص رسالة فورية متواجد فيها أقرب مركز تلقي لقاح عن محل سكنه، موضحًا أن الجرعات التي تم السماح لها من هيئة الدواء المصرية للاستخدام لهذه المرحلة العمرية هو لقاح فايزر .

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة تتحرك لتلقيح المواطنين في أماكن تجمعاتهم، وسيتم ذلك مع الكبار أو الأطفال، ولكن الأساس المعول عليه هي مراكز التلقيح الثابته لأن آليات التخزين للقاح فايزر يفضل أن تكون في مراكز مجهزة، قائلًا: لما بنفك الجرعة بنحتاج وقت أقل للتعامل مع اللقاح في مثل هذه المواصفات .

وأوضح: أن تطعيم الأطفال سيكون بنفس نظام التلقيح باختلاف كمية الجرعة مع وزن جسم الطفل .

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play