اتدفي واتخلصي من الوزن الزائد..3 أطباق شوربة تفتك بالدهون خلال الشتاء

منذ 1 شهر
November 29, 2021, 1:28 pm
بلغ
اتدفي واتخلصي من الوزن الزائد  3 أطباق شوربة تفتك بالدهون خلال الشتاء
صورة أرشيفية

زيادة الوزن بشكل كبير أزمة يعاني منها الكثير من الفتيات خلال الشتاء بسبب الحرص على تناول الأطعمة الدسمة التي تعطي إحساسا بالدفء، إلى جانب الوجبات السريعة المتهمة في الأساس بزيادة نسب الدهون في الجسم، بخلاف الميل إلى التزام المنازل أغلب الأوقات خلال فصل الشتاء، ما يعني قلة الحركة التي تساهم في حرق السعرات الحرارية، ليصدمن مع بداية ارتفاع الحرارة وتخفيف طبقات الملابس، بأزمة في ارتداء الملابس الصيفية، ويسرعن بالتوجه إلى مراكز التخسيس لإنقاذ الموقف.أطباق الشوربة السحرية للتخلص من الوزن

تلعب الأمهات الدور الرئيس في عملية المحافظة على وزن بناتهن وباقي أفراد الأسرة خلال فصل الشتاء، من خلال فرض أنظمة غذائية صحية تجنب عائلتها الصغيرة معاناة زيادة الوزن، بالاعتماد على أطعمة صحية تمنح الإحساس بالشبع والدفء في نفس الوقت، من بينها أنواع الشوربة، التي تساعد في فقدان الوزن، ومنع تراكم الدهون على مدار الأشهر الباردة، بحسب العربية.

شوربة الدجاج بالخضراوات

يعتبر حساء الدجاج بالخضراوات من أكثر الأنواع التي تساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على الألياف والفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة، والتي يُنصح بها خبراء التغذية، فضلا على كونها مشبعة.





وتشرح دكتور كورتني دانجلو، خبيرة التغذية ومؤلفة كتاب GoWellness، أهمية الدجاج للجسم، وما يحتاجه الشخص منه، وفوائده في فقدان الوزن، قائلةً:يعد المفتاح لنظام غذائي يساعد على التخسيس، لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تتطلب المزيد من العمل للهضم، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحراري.

حساء الكرنب

يمكن أيضا تناول شوربة الملفوف (الكرنب)، التي تضم الفاصوليا والطماطم والبروكلي والكرفس والكوسة، التي يُنصح بها خبراء التغذية، إذ نجد أن الملفوف من ضمن الخضراوات الرئيسية في الحساء، نظر لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة، من بينها: بيتا كاروتين، وفيتامين C، والألياف، والتي يمكن أن تساعد جميعها في إنقاص الوزن.

البروكلي

تعتبر شوربة البروكلي، من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين، نظرا لمذاقها الشهي، خاصة أنه مليء بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، وفيتامين C، وفيتامين A، وفيتامين K، وفيتامين B9 (حمض الفوليك)، ما يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، ويساعد على فقدان الوزن.

هذا الخبر منقول من : هن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play