نصائح لحماية طفلك من التحرش بعد واقعة هتك عرض تلميذات

منذ 1 شهر
November 30, 2021, 7:33 pm
بلغ
نصائح لحماية طفلك من التحرش بعد واقعة هتك عرض تلميذات

​نصائح لحماية طفلك من التحرش بعد واقعة هتك عرض تلميذات

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تدخله في واقعة هتك عرض تلميذات بإحدى مدارس منطقة المعادي، مؤكدا تقديمه كل سبل الدعم للأطفال الضحايا، لا سيما الدعم النفسي والقانوني.

وقال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن توعية الأطفال ضد التحرش والتنمر؛ ضروري ومهم، وغرس مفهوم خصوصية الجسد، وحماية الجسم، حتى من أقرب المقربين، مشيرا إلى أنه يمكن تقديم التوعية، من خلال أكثر من طريقة، بخلاف الحديث، مثل الرسومات الكارتونية في مرحلة الحضانة.





وأوضح، أن مرحلة الابتدائي، يمكن خلالها الشرح لهم مفهوم خصوصية الجسد، من خلال التوعية على الجسد نفسه، والتشديد عليهم بعدم دخول دورات المياه مع أي شخص، مشيرا إلى أهمية توعية الطفل ومعرفة الفرق بين لمسة الجسد السليمة، وغير السليمة.

وشدد هندي أيضا، على ضرورة منع الطفل عن عادة احتضان الأغراب، وعدم جلوسه في الأماكن الفارغة، سواء بالمدرسة أو النادي، وعدم الهزار مع الأصدقاء عن طريق اليدين.

ونوه بأنه من المهم أيضا، أن تصاحب الطفل، وبناء الثقة بين الأبناء؛ حتى يحكون ماذا يحدث معهم في الخارج، وعدم تواجد الطفل مع أصدقاءه بمفردهم لوقت طويل، وتعليم الطفل الاستغاثة عندما يتعرض للتحرش.

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play