مستشار الرئيس يكشف سبب اكتشاف متحور كورونا الجديد بجنوب أفريقيا

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 6:55 am
بلغ
مستشار الرئيس يكشف سبب اكتشاف متحور كورونا الجديد بجنوب أفريقيا

مستشار الرئيس يكشف سبب اكتشاف متحور كورونا الجديد بجنوب أفريقيا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن

جنوب أفريقيا

دولة كبيرة وبها جزء كبير علمي يمكنهم رصد الحالات المصابة بمتحور أوميكرون الجديد، قائلًا في حد من

جنوب أفريقيا

بيقول عشان كشفنا ورصد المتحور الجديد بشفافية بدأ العالم يغلق الطيران عننا والتأثير على الاقتصاد الخاص بجنوب أفريقيا .

وأضاف تاج الدين في حواره عبر تطبيق سكايب لبرنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر اليوم الثلاثاء، أنه بمجرد الإعلان عن المتحور الجديد لكورونا انخفضت البورصات وحدث هلع كبير في العالم من هذا الأمر، موضحًا أن هناك احتمالية علمية تفكيرية من المجموعة العلمية بمصر، أن جنوب افريقيا بها نسبة عالية من مرض الإيدز، متسائلًا: هل هناك علاقة أن يصاب الإنسان بالمتحور الجديد لكورونا ويكون مصابًا بالإيدز؟! .

وتابع، أن أحد الأدوية الجديدة التي رصدت للتعامل مع هذه الحالات من مكونها جزء منها ضد الإيدز، موضحًا أن مرض الإيدز مرض فيروسي وحتى الآن يمكن الوقاية منه وعلاجه ولكن لا يشفى، قائلًا: الإيدز مرض منتشر في العالم كله وهناك أدوية تحسن أعراض المريض لكن موجود في أفريقيا بشدة .





وأردف، أن أفريقيا تعاني من مشاكل صحية كثيرة جدًا، ومن عدم توافر كميات كافية من اللقاحات، قائلًا: افريقيا بها أمراض مثل الإيدز والدرن والملاريا وهناك ملايين من الأفارقة يموتوا من هذه الأمراض .

وأكد: لما كنت وزير الصحة والسكان جابوا بيل جيتس يدي محاضرة في جينيف كان بيتكلم عما قاموا به لمحاربة الإيدز، وعملت مداخلة وقتها وقولتله افريقيا مازلت تعاني من أمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها وشفائها واعطيته مثالين لمرضين وهم السل والملاريا، الذي لا يوجد له لقاح حتى الآن ولا تطعيم والوقاية منه بالأدوية .

وأوضح: افريقيا كلها فيها مشاكل وسلالات وانواع كثيرة ولكن جنوب افريقيا بها منظومة علمية قوية ومصانع أدوية كثيرة لذلك تم الكشف عن المتحور الجديد لكورونا بشكل سريع ، مؤكدًا: جنوب افريقيا متقدمة علمية رغم وجود مشاكل صحية كثيرة، وبها مصنع لقاح جونسون أند جونسون الذي يخرج اللقاح الذي نستورد منه .

نقلا عن مصراوي




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play