نجيب ساويرس وتصريح هام وجديد منه بعد تصريح المثير للجدل ماذا قال

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 8:01 am
بلغ
نجيب ساويرس وتصريح هام وجديد منه بعد تصريح المثير للجدل ماذا قال

أشاد المهندس

نجيب ساويرس، رجل الأعمال بفيلم “أبو صدام” الذي يشارك في المسابقة الدولية للدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم.

وقال

ساويرس

في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: أبو صدام فيلم قوي، مبروك

للمخرجة نادين خان والبطل محمد ممدوح تايسون “ قابلته في نيران صديقة وقلت له إنت تستحق دور بطولة وحصل عليه؛ وأحمد داش الواعد وعمنا الكبير سيد رجب برافو التيم كله، يجب رؤيته للشفافية والفيلم من انتاجنا لكن ده رأيى”.

أبو صدام

وتدور قصة الفيلم حول أبو صدام ، الذي يقوم بدوره محمد ممدوح، سائق الحافلة الكبيرة “سيارة نقل”، والذي يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، الذي يقوم بدوره أحمد داش، حيث تدور أحداث الفيلم حول رحلة عمل لهما أثناء قيادة الحافلة في طريق العلمين، وخلالها يمران ببعض المشاكل التي تؤثر على بطل الفيلم وتقلب حياته تمامًا.





مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 43 مساء الجمعة الماضية 26 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان، حيث إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في

باريس

(FIAPF).

عروض مهرجان القاهرة

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي عن أسماء العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ43، حيث وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلًا مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرضًا عالميًّا أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

وتنوعت الأفلام الطويلة الـ11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم واحد ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

جائزة الهرم الذهبي

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ43.

وعلقت الفنانة نيللي على الجائزة قائلة: فرحانة أوي وأشعر بسعادة لا توصف ، وتابعت: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حاجة كبيرة جدا وتكريمي شرف ليا .

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play