نصيحة مهمة يجب اتباعها عند شراء الجبنة احذر هذا المكون

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 3:16 pm
بلغ
نصيحة مهمة يجب اتباعها عند شراء الجبنة احذر هذا المكون
صورة أرشيفية

الجبن من الأطعمة التي يتناولها معظم الناس، وتعتبر وجبة سهلة لأنها لا تحتاج إلى طهي ومتوفرة في متناول الجميع، لذا يلجأ إليها الكثيرون دون الانتباه إلى أن بعض أنواعها التي تباع في المحال تتكون من عنصر مضر جدا قد يدمر الصحة وتصيب بأمراض قاتلة، وهو زيوت النخيل.وأوضحت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية والسمنة، لـالوطن مخاطر زيت النخيل الذى يدخل في صناعة كثير من أنواع الجبن المستهلكة في مصر وجميع أنحاء العالم، وذكرت بعض النصائح الواجب اتباعها عند شراء معلبات الجبن.

أضرار كبيرة في زيوت النخيل

وتقول استشاري التغذية والسمنة: زيوت النخيل هي أسوأ أنواع الزيوت، ورغم ذلك يستخدمها المصنعون لأن فيها مميزات بالنسبة لهم، أهمها إن مدة صلاحيته على الرف طويلة جدا، وبالنسبة لأي مصنع دي حاجة عظيمة جدا، إنما صحيا يعتبر أردأ أنواع الزيوت.





وتشرح الدكتورة ليندا جاد الحق أن زيوت النخيل يمكن أن تسبب أضرارا صحية كبيرة: تؤدي إلى إصابة الإنسان بالتهابات في الجسم ويجعل المناعة تقل وتؤثر بالسلب على الجهاز المناعي، وهو رديء ومؤذي ويسبب الإصابة بأمراض كثيرة جدا، منها أمراض القلب والسكر والضغط، ونظرا لكل الأضرار دي يجب التحذير منه.

نصيحة مهمة يجب الالتزام بها عند شراء الجبنة

وتوجه الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية والسمنة، نصيحة يجب الالتزام بها عند شراء منتجات الأجبان من المحلات، قائلة: يجب النظر في المكونات المكتوبة على العلب، فأي منتج مجبر يكتب مكوناته، ولكن المشكلة أن المستهلك لا يقرأ، يجب أن نقرأ المكونات، وإذا وجدنا ضمنها زيوت النخيل يجب أن نبتعد عنها نهائيا.

وتشير جاد الحق إلى أن يجب على المستهلك أن يشتري منتجات الأجبان التي لا تستخدم زيوتا في تكوينها أو صناعتها، لأن اللبن به دهون طبيعية، ولا يجب وضع زيوت في الجبن الذي يعتبر أحد مشتقاته، ولكن المصنعين يضعون زيوت النخيل حتى تطيل صلاحيتها إلى فترة طويلة، لذا يجب مراعاة شراء الأنواع التي لا تتكون من زيوت النخيل.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play