أطعمة خارقة تعالج الإكتئاب عشان مود تغيير الفصول

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 5:02 pm
بلغ
أطعمة خارقة تعالج الإكتئاب عشان مود تغيير الفصول

​أطعمة خارقة تعالج الإكتئاب عشان مود تغيير الفصول

تلعب العديد من الأطعمة دور قوي فى

علاج الاكتئاب

حيث أكدت العديد من الدراسات أن الطعام يلعب دورا بارزا فى علاج العديد من المشاكل المرتبطة بالحالة المزاجية والجهاز العصبي.

نقدم لكم أهم الأطعمة الفعالة فى علاج الاكتئاب،

وفقا لما جاء في موقع “ verywellmind”.

الأطعمة التي تساعد في الاكتئاب

هناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن توفر فوائد لتحسين الحالة المزاجية، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إصلاح عاداتك الغذائية واستهلاك هذه الأطعمة فقط ، ولكن إدراك الأطعمة التي تؤثر على حالتك المزاجية يمكن أن يساعدك في إدارة أعراض الاكتئاب بشكل أفضل .

الاسماك

تعد الأسماك التي يتم صيدها من البرية ، وخاصة الأنواع الزيتية مثل السلمون والماكريل والسلمون المرقط والسردين والتونة (غير المعلبة) ، خيارات رائعة للمساعدة في مكافحة الاكتئاب. لماذا ا؟ لأنها مصادر غنية بدهون أوميجا 3 .

تعتبر دهون أوميجا 3 مهمة لصحة الدماغ وقد تشارك في عمل السيروتونين ، وهو ناقل عصبي مهم في تنظيم الحالة المزاجية.

المكسرات

على الرغم من أن المكسرات الأخرى مثل الكاجو والجوز البرازيلي والبندق مفيدة في تكملة دهون أوميجا 3 ، يبدو أن الجوز هو الفائز في هذه الفئة فمن المعروف أن الجوز يدعم صحة الدماغ بشكل عام ، كونه أحد أعلى المصادر النباتية للأوميجا 3 ومصدر كبير للبروتين للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم في حالة توازن صحي.

وجدت إحدى الدراسات أن درجات الاكتئاب كانت أقل بنسبة 26٪ بين أولئك الذين تناولوا حوالي ربع كوب من الجوز يوميًا، وأن البالغين الذين يتناولون المكسرات ، وخاصة الجوز ، كانوا أكثر عرضة لمستويات أعلى من التفاؤل، والطاقة، والأمل، والتركيز، والاهتمام الأكبر بالأنشطة.

الفاصوليا

الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين والألياف ، وكلاهما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ومتسقة هذا بالإضافة إلى المساعدة في تقليل ارتفاع السكر في الدم والانخفاضات التي يمكن أن تؤثر على مزاجنا ، تعد الفاصوليا أيضًا مصادر رائعة لحمض الفوليك.





حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم والحمض النووي والحمض النووي الريبي واستقلاب البروتينات.

بذور

تعد بذور الكتان وبذور الشيا إضافات رائعة لنظامك الغذائي إذا كنت تعاني من الاكتئاب، كما هو الحال مع بعض الأطعمة الأخرى المذكورة ، يعد هذان النوعان من البذور مصدرًا كبيرًا بشكل خاص لدهون أوميجا 3.

توفر ملعقة واحدة فقط من بذور الشيا حوالي 61٪ من الكمية اليومية الموصى بها من أوميجا 3 وملعقة واحدة من بذور الكتان توفر حوالي 39٪ من التوصية اليومية بالإضافة إلى ذلك تعد بذور اليقطين والقرع طريقة رائعة لزيادة التربتوفان وهو حمض أميني أساسي يساعد على تكوين السيروتونين.

دواجن

يعد كل من الدجاج والديك الرومي مصادر رائعة للبروتينات الخالية من الدهون والتي يمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم ، والحفاظ على مزاجك متوازنًا بشكل جيد خلال اليوم.

بالإضافة إلى كونها مصادر موثوقة للبروتين الخالي من الدهون ومن المعروف أن صدور الديك الرومي والدجاج توفر كميات عالية من التربتوفان، ومرة أخرى هذا مفيد لأنه يساعد على تكوين مادة السيروتونين التي تساعدنا في الحفاظ على نوم صحي ومزاج متوازن.

خضروات

تناول الخضار يمكن أن يكون مفيدًا للغاية إذا كنت تعاني من الاكتئاب. أحد الأسباب هو أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لديهم مدخول غذائي أقل من حمض الفوليك مقارنة بمن لا يعانون من الاكتئاب.

الفولات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى تجعل الخضروات وخاصة الخضار الورقية الداكنة خيارًا رائعًا عند البحث عن الأطعمة للمساعدة في تحسين المزاج واستقراره.

تعد الخضروات الورقية الخضراء أيضًا مصادر جيدة لحمض ألفا لينولينيك ALA، هو أحد الأنواع الثلاثة الرئيسية لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والنوعان الآخران هما DHA و EPA، وعند التفكير في الخضار للمساعدة في زيادة أوميجا 3 ، فإن اللاعبين الأقوياء يميلون إلى أن يكونوا براعم بروكسل والسبانخ واللفت والجرجير.

البروبيوتيك

المزيد من الأبحاث تربط صحة الأمعاء الجيدة بالصحة العقلية الجيدة، ووجدت العديد من الدراسات أن الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في أمعائك بما في ذلك البروبيوتيك.

ويمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم الحالة المزاجية من خلال المساعدة في تقليل الالتهاب في جسمك ، وإنتاج نواقل عصبية تشعرك بالرضا ، وتؤثر على استجابتك للتوتر، وقد يكون هذا عاملاً في سبب إصابة عدد أكبر من المتوسط ​​من الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي بالاكتئاب والقلق أيضًا.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك الكيمتشي وملفوف مخلل والزبادي

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play