قبل عودتها تعرف على رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 9:43 pm
بلغ
قبل عودتها تعرف على رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي

تنتهي مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بإلغاء عمولات السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي نهاية شهر ديسمبر الجاري 2021، حيث إن البنك المركزي المصري اتخذ قرارًا بإلغاء عمولات السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ATM ضمن حزمة إجراءات احترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19.

وتتباين عمولات السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ما بين بنك وآخر، ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي إعفاء عملاء البنوك من عمولات السحب والإستعلام عن الرصيد مدار 19 شهرا وبالتحديد من مارس 2020 وحتى 31 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا بما يحفز العملاء على ميكنة مدفوعاتهم.

إصدار المحافظ الإلكترونية

وتضمنت القرارات التي تم مدها للفترة الجديدة الاستمرار في إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

وكذلك إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا للمواطنين مجانًا على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية Contactless حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات، وإلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

عمولات البنوك

ونرصد لكم العمولات التى من المقرر أن تسحبها البنوك عند عمليات السحب من ماكينات الصراف الالى بعد انتهاء مدة قرار البنك المركزي بإعفائهم من دفعها.

حيث يقوم البنك الأهلي المصري بسحب عمولة 5 جنيهات على عملية السحب لبنك آخر، فيما يسحب بنك مصر على عملية السحب البنك آخر 6 جنيهات كعمولة وجنيه واحد عند الاستعلام على الرصيد.





وفي ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك HSBC يقوم البنك بسحب 10 جنيهات عمولة للسحب و10 جنيهات للاستعلام، فيما يقوم بنك الإسكندرية بسحب 10 جنيهات على عمليات السحب و3 جنيهات على عمليات الاستعلام.

وفي بنك البركة تقوم ماكينات الصراف الآلي بحجز 6 جنيهات على عمليات السحب لبنك آخر و6 جنيهات أيضا على عمليات الاستعلام على الرصيد، بينما يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بسحب عمولة 20 جنيهًا من أي ماكينة صرف لبنك آخر، و3 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

وعند القيام بسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك التجاري الدولي CIB تقوم الماكينات بحجز عمولة 2% على المبلغ المسحوب، بينما تقوم ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك فيصل الإسلامي بسحب عمولة 5 جنيهات و3 جنيهات للاستعلام.

البنك العربي الأفريقي

عمولة السحب:

8 جنيهات، والاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات.

البنك المصري الخليجي

عمولة السحب النقدي:

5 جنيهات، والاستعلام عن الرصيد 7 جنيهات.

بنك بلوم عمولة السحب:

5 جنيهات، والاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play