عظة الأربعاء لقداسه البابا تواضروس اجعل لسانك ينطق بالحق

منذ 1 شهر
December 1, 2021, 11:37 pm
بلغ
عظة الأربعاء لقداسه البابا تواضروس اجعل لسانك ينطق بالحق

عظة الأربعاء لقداسه البابا تواضروس اجعل لسانك ينطق بالحق

ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء من كنيسة التجلي بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، دون حضور شعبي.

واستكمل البابا سلسلة تأملاته في مزمور ٣٧ حيث تناول الآيات ٣٠، ٣١، ٣٢، ٣٣ من المزمور فَمُ الصِّدِّيقِ يَلْهَجُ بِالْحِكْمَةِ، وَلِسَانُهُ يَنْطِقُ بِالْحَقِّ. شَرِيعَةُ إِلهِهِ فِي قَلْبِهِ. لاَ تَتَقَلْقَلُ خَطَوَاتُهُ. الشِّرِّيرُ يُرَاقِبُ الصِّدِّيقَ مُحَاوِلًا أَنْ يُمِيتَهُ. الرَّبُّ لاَ يَتْرُكُهُ فِي يَدِهِ، وَلاَ يَحْكُمُ عَلَيْهِ عِنْدَ مُحَاكَمَتِهِ .





وأشار البابا إلى أن الشريعة تكون في قلب الإنسان صاحب القلب النقي، لافتا إلى أنه إذا أردت أن تعيش درسًا من دروس الحكمة اجعل لسانك ينطق بالحق .

وقال إنه يجب أن يكون عندك الإيمان القوي المستقيم، وأن تُعبر عن هذا الإيمان بالأعمال الصالحة الصانعة بالمحبة.

وأضاف أنه يجب أن يكون قلبك تائبًا باستمرار مثل العشار الخاطئ، لأن من خلال هذه التوبة يصير قلبك نقيًّا وينطق بكل الحق، فانتبه لئلا تقع في هذه الخطية، الشر يقولون عليه خير والظلمة يقولون نور، وهكذا يعكسون الحقائق ويعيشون في دائرة الشر بكل صوره، لذلك الإنسان يمكن أن يكون ناطقًا بالحق إذا عاش بهذه الأساسيات .

وبدأ قداسة البابا منذ الأول من شهر سبتمبر الماضي سلسلة جديدة من العظات في اجتماع الأربعاء الأسبوعي، من خلال مزمور ٣٧ تحت عنوان دروس في الحكمة ، ويعد موضوع اليوم هو الدرس الرابع عشر من دروس هذه السلسلة.

نقلا عن المصرى اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play