تعرف على 4 معلومات جديدة عن امتحانات ديسمبر للصف الرابع الابتدائي

منذ 1 شهر
December 2, 2021, 1:39 am
بلغ
تعرف على 4 معلومات جديدة عن امتحانات ديسمبر للصف الرابع الابتدائي

​تعرف على 4 معلومات جديدة عن امتحانات ديسمبر للصف الرابع الابتدائي

يوما بعد يوم، تظهر

معلومات جديدة عن امتحانات شهر ديسمبر للصف الرابع الابتدائي الذي يؤديها الطلاب خلال الأيام المقبلة في ظل استعدادات خاصة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل.

امتحانات على مستوى الإدارات

وقالت تقارير إن الوزارة أرسلت تعليمات لعقد الامتحانات لجميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ويتولى الموجهين العموم اختيار أسئلة الامتحانات من بنك الأسئلة الذي أعدته الوزارة لذلك في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنية والتكنولوجيا.

امتحانات على مستوى كل مدرسة





وأشارت التقارير إلى سيكون هناك امتحانات على مستوى كل مدرسة حيث

تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحان التربية الدينية الإسلامية والمسيحية.

شكل امتحان ديسمبر

وأوضحت التقارير أن عدد الأسئلة في كل امتحان عشرة أسئلة فقط قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس، والأسئلة تغطي المنهج من بداية العام الدراسي حتي 15 نوفمبر، ويختلف الامتحان من مدرسة لأخرى.

الامتحان للتقييم فقط

وحسب وزارة التربية والتعليم، فالامتحانات سيتم تقييمها فى المدرسة لمعرفة مستوى الطلاب ومن ثم الدرجات التى يحصل عليها الطفل يتم تجميعها دون إعلانها لإضافتها إلى نتائج ودرجات امتحان الفصل الدراسى الأول المقرر له فى يناير المقبل.

وتقييم الصف الرابع الابتدائى لا يعتمد على نتائج تعلن فى شكل درجات ولكن تحول الدرجات التى يحصل عليها الطالب إلى ألوان، وتشمل الأزرق

والأخضر والأصفر والأحمر، مؤكدا أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

التربية والتعليم

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play