البابا تواضروس مقتل الأنبا أبيفانيوس داخل دير جريمة كاملة وغريبة

منذ 1 شهر
December 2, 2021, 9:13 am
بلغ
البابا تواضروس مقتل الأنبا أبيفانيوس داخل دير جريمة كاملة وغريبة

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، عن حادث مقتل الأنبا أبيفانيوس إنها حادثة وجريمة كاملة.

وأضاف البابا تواضروس في حواره للقاهرة 24: نحن في الكنيسة نراعي الله أولًا وأخيرًا، وما حدث داخل دير أبو مقار جريمة كاملة، اقتضت تدخل الشرطة ومن ثم النيابة وحتى الوصول إلى المحكمة.وتابع قداسة البابا تواضروس: وقوع الجريمة في دير هو الذي جعلها جريمة غريبة، ولكنها مثلها مثل أي جريمة تحدث، مشيرا إلى أن البعض وقتها روج شائعات كثيرة وغريبة، ولكن عندما أثبتت التهمة أصدرت المحكمة حكمًا بضميرها وحسب القوانين الوضعية.





ووصف قداسته الجمهورية الجديدة قائلا: حياتنا قبل الجمهورية الجديدة كانت تسير بشكل عشوائي، والجمهورية الجديدة جعلت الحياة في البلاد تسير في نظام، فمثلًا قرار تعويم العملة عام 2016 دليل قوي على هذا، وهذا القرار تأخر 40 سنة وكان يجب أن يتم اتخاذه مبكرًا، ونشكر الله أنه أعطانا قائدا شجاعا قادرا على اتخاذ مثل هذا القرار، وبه استقرت الدولة وأصبح لدينا احتياطي نقدي كبير؛ لذلك عنوان الجمهورية الجديدة يستحقه الشعب كاملًا.

وأضاف قداسة البابا تواضروس: القيادة السياسية والحكومة المصرية في الجمهورية الجديدة تدخلت في كافة المجالات، ويكفي أن أذكر مجال محاربة والقضاء على فيروس سي فهو من أهم المجالات، فهذا المرض كان يأكل في أجساد المصريين بأكثر من نسبة 35%، فكل 3 أشخاص كنت تقابلهم واحد منهم كان مصابًا بالفيروس، لا يستطيع العمل ولا التقدم ولا الدراسة ولا ممارسة حياته بشكل طبيعي، فقرار الدولة بالقضاء على فيروس سي يعد شيئا رائعا، لذلك الأمم المتحدة أشادت بالتجربة المصرية.

وعن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، قال قداسة البابا إن مشروع حياة كريمة عملاق وأتمنى خلال الـ 3 سنوات المقبلة أن يكون قادرًا على تغطية وخدمة 58 مليون مصري في الريف وأن يحسن من جودة الحياة.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play