الأرصاد تجدد تحذيراتها بشأن الساعات المقبلة

منذ 1 شهر
December 3, 2021, 7:10 am
بلغ
الأرصاد تجدد تحذيراتها بشأن الساعات المقبلة

الأرصاد تجدد تحذيراتها بشأن الساعات المقبلة

قالت الدكتورة

إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة

الأرصاد الجوية، إن بداية الأسبوع الجاري شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمقدار من 5 -6 درجات تقريبا، لتسجل العظمى في القاهرة 33 درجة مئوية، ولكنها انخفضت بمقدار 10 درجات تقريبا لتسجل 22 درجة.

وأضافت شاكر خلال مداخلة تلفزيونية ، أن الأسبوع الجاري ستستقر درجات الحرارة عند 22 و23 للعظمى، أما الصغرى فتسجل بين 13 و14 درجة مئوية خلال فترات الليل والصباح الباكر، ثم ترتفع تدريجيا طوال اليوم.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة

الأرصاد الجوية

، أنه يجب ارتداء الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل أو في الصباح الباكر، موضحة أن فرص سقوط الأمطار بسيطة خلال اليومين المقبلين، وأن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار أمس فقط.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق ، تنبؤا جوياً خاص بشهر ديسمبر عام 2021 و مقارنته بنفس الشهر خلال الخمسة أعوام الماضية، من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف الجمهورية خلال ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020، وقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر عام 2021 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر.

وأوضحت الهيئة أن تشير بيانات محطات هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 لهذا العام مع الخمسة أعوام الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.





وتشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط، يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويمتد أحيانا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الأول من الشهر.

ومن المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، خاصة درجات الحرارة الصغرى أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ليكون الطقس باردا ليلا.

وأكدت هيئة الأرصاد، إنها تتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا أن تكون معدلات سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث إنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

وتزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play