عوض تاج الدين يكشف معلومات جديدة عن أوميكرون

منذ 1 شهر
December 3, 2021, 10:22 am
بلغ
عوض تاج الدين يكشف معلومات جديدة عن أوميكرون

عوض تاج الدين

يكشف معلومات جديدة عن أوميكرون

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن التحورات السابقة في فيروس كورونا كثيرة، والحالية كثيرة، والتالية كثيرة، ولذلك يجب أن تؤخذ المسألة بتأني.

وأشار تاج الدين ، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار ، المذاع على فضائية صدى البلد ، إلى أنه لا يوجد معلومات أو بيانات علمية دقيقة عن متحور أوميكرون حتى الآن، إلا التي رصدت من جنوب إفريقيا، وأكدت أن الأعراض بسيطة، وقد يكون أكثر انتشارًا، ولكن ليس هناك معلومات تشير إلى شيء خطير أو غير متوقع حتى الآن.





وأضاف: نفس الشيء حدث مع السلالات السابقة المراقبة وتحليل المعلومات والبيات والإجراءات الوقائية والاحترازية وحملة التطعيمات هي أهم شيء لمواجهة كورونا .

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر ما زالت في الموجة الرابعة لفيروس كورونا، معلقًا: مصر في قلب الموجة الرابعة لكورونا ، لافتًا إلى أن هناك تذبذب في أعداد الإصابات، أو انخفاضات طفيفة، ولم نصل حتى الآن إلى ذروة الموجة الرابعة، منوهًا بأن انتهاء الموجة الرابعة يكون عند الوصول للثبات وبعدها الانخفاض في إصابات فيروس كورونا.

كما علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على احتمالية تعرض مصر للإغلاق مرة أخرى، قائلًا: اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء تدرس أي موقف بعناية شديدة للغاية، وتأثيره على الجانب الاقتصادي والصحي .

وأضاف تاج الدين ، أن الإجراءات الموجودة حاليا من حيث؛ حملة التطعيم، وعدم دخول عدم الحاصلين على لقاح كورونا للأماكن الحكومية، والتباعد الاجتماعي أشياء جيدة للغاية لمواجهة الفيروس.

نقلا عن االفجر




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play