عاجل اخلاء مستشفى المركز الطبي بسموحة من المرضي

منذ 1 شهر
December 5, 2021, 5:35 am
بلغ
عاجل اخلاء مستشفى المركز الطبي بسموحة من المرضي

عاجل اخلاء مستشفى المركز الطبي بسموحة من المرضي

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية من السيطرة على الحريق الذي اندلع في

المركز الطبي

بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بسبب ماس كهربائي بالدور الخامس دون أي إصابات، وأُخلي المركز بشكل مؤقت من المرضى المتواجدين تحت الرعاية الطبية به.

بلاغ الحريق

وتلقى اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية ومساعد الوزير، إخطارًا من الحماية المدنية باندلاع حريق بالدور الخامس في المستشفى الذي يقع بمنطقة سموحة، والتابع لقسم سيدي جابر شرق المدينة.

سيارات الحماية المدنية





وعلى الفور، انتقلت سيارات قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، ورجال مباحث سيدي جابر، إلى المستشفى، وتم الدفع بمعدات الإطفاء، ووضع كردون أمنى لمنع مرور المواطنين وتم إخماد الحريق.

إخلاء المستشفى

كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحريق، وتم إخلاء المكان من المرضى بعد أن سادت حالة من الذعر بين المرضى

والعاملين بالمستشفى، ونجحت محاولات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق منعًا لانتشاره سواء إلى الأدوار الأخرى بالمستشفى والعمارات السكنية المجاورة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم سيدي جابر وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تسبب الحريق الذي أدى لتفحم غرفتين بالدور الرابع بالمستشفى، إلى تطاير أجزاء من محتويات الغرفة إلى خارج المستشفي عبر النوافذ التي التهمتها النيران بالكامل، إلا أن قوات الحماية المدنية استطاعت إخماد محل الحريق، وتحاول الآن استكمال عملية تبريد المكان، المكان، تخوفا من اندلاع

الحريق مرة أخرى، ولمنع انتقاله لبقية الأدوار ولحضانات الأطفال المبتسرين في الدور الخامس أعلى الدور محل الحريق.

يُذكر أن مركز الإسكندرية الطبي كان قد شهد منذ 5 أعوام حريقًا هائلًا تسبب في احتراق 10 حضانات داخله، وحينها أمرت باستدعاء مدير المركز والأطباء والممرضين لسؤالهم، وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة الحريق وبسؤال مشْرفة عناية الحضانات بالمركز قررت أنه أثناء قيامها بإعداد جهاز التدفئة للتشغيل حدث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة لمفاتيح الغرفة، ما أدى لاندلاع الحريق، ولم تتهم أحدًا بالتسبب، وأكدت أن الحضانات كانت خالية من الأطفال ولم يحدث أى إصابات.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play