رسالة الوداع ماذا قالت ميركل للألمان

منذ 1 شهر
December 5, 2021, 6:28 am
بلغ
رسالة الوداع ماذا قالت ميركل للألمان

رسالة الوداع ماذا قالت ميركل للألمان

أسدلت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها،

أنجيلا ميركل، أمس السبت، الستار على الفصل الأخير من رسائلها التي كانت تبثها للشعب طوال فترة حكمها الطويل.

وحكمت ميركل ألمانيا كمستشارة لفترة امتدت لـ16 عامًا، بثت خلالها أكثر من 660 رسالة إلى الشعب، وبدأت هذه الرسائل عام 2006.

فيروس خطير ووضع مأساوي

وقالت ميركل في رسالتها الأخيرة: إن الوضع في البلاد خطير للغاية، واصفة إياه بأنه مأساوي في بعض الأجزاء من ألمانيا.

وطالبت ميركل المواطنين بالتعامل مع الفيروس الغادر على محمل الجِد، وضرورة أخذ اللقاح.

وحذرت المستشارة الألمانية من الوضع المزري الذي يضرب البلاد في الموجة الرابعة بعد اكتظاظ وحدات العناية المركزة والعدد الكبير بشكل مفزع الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس.

شكر واجب

شكرت ميركل، الغالبية العظمى ممَّن يحترمون اللوائح ويبرهنون كل يوم عن هذا الحس المتحضر الرائع في البلاد، والذي بدونه لا يمكن لأي مستشار أو حكومة أن تفعل أي شيء ، وفقًا لهيئة الإذاعة الألمانية دويتشه فيله .





ومن المقرر أن تسلم ميركل السلطة يوم الأربعاء 8 ديسمبر الجاري للمستشار الجديد أولاف شولتس.

تقييد السفر

وأعلنت الحكومة الألمانية تقييد السفر إليها من 8 دول بجنوب أفريقيا بسبب مخاوف انتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في ألمانيا عن ظهور (كوفيد 19) -(أوميكرون) Omicron في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وتقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة، ويشمل قرار تقييد السفر كلا من جنوب أفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق وإسواتيني وملاوي وليسوتو؛ حيث تم تصنيف هذه الدول على أنها مناطق تنتشر بها سلالة المتحور الجديد لفيروس كورونا؛ حيث تم اكتشاف المتحور الجديد في جنوب قارة أفريقيا.

وبذلك ليس مسموحًا لشركات طيران أن تقل أشخاصًا من هذه الدول إلى ألمانيا، سوى المواطنين الألمان في الأساس أو أشخاص يعيشون في ألمانيا بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن ذلك لا يعد حظرًا للسفر؛ فبالنسبة لأي مسافرين آخرين عليهم الخضوع في حجر صحي لمدة أسبوعين حتى بالنسبة للمطعمين والمتعافين من كورونا، ولا يمكن تقليص مدة الحجر حتى من خلال نتيجة اختبار سلبية.

يشار إلى أنه

أولى حالات الإصابة بأوميكرون ظهرت بالفعل في ألمانيا أيضًا، وهي تتعلق بإصابات لعائدين من جنوب أفريقيا.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play