المدير الفنى للمنتخب يقوم بإعداد جيل جديد وقوي للكرة المصرية

منذ 1 شهر
December 5, 2021, 8:20 pm
بلغ
المدير الفنى للمنتخب يقوم بإعداد جيل جديد وقوي للكرة المصرية

المدير الفنى للمنتخب يقوم بإعداد جيل جديد وقوي للكرة المصرية

أكد شوقي غريب المدير الفني

للمنتخب الأولمبي، أن البرتغالي كارلوس كيروش نظيره في المنتخب الأول، نجح في فرض سيطرته على اللاعبين، وهو ما انعكس على الأداء داخل الملعب.

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية: منتخب مصر ظهر بشكل جيد وجديد، مع المدرب البرتغالي خلال البطولة العربية، سواء من حيث طريقة اللعب، أو الأداء التكتيكي للاعبين خلال مواجهتي لبنان والسودان .

وتابع لا يوجد مدرب يتم الاشادة به دائمًا، بالعكس هناك بعض الانتقادات التي توجه بسبب الاداء والنتيجة، لكن كيروش نجح في وضع استراتيجية جديدة للمنتخب، ووضح أنه يقوم بإعداد جيل جديد للكرة المصرية .

واختتم غريب كلامه مشيدًا بمحمود حمدي الونش مدافع منتخب مصر، مؤكدًا أنه تفوق

على المهاجمين في الهدف الثالث الذي سجله المنتخب على حساب السودان، بعدما سدد الكرة بطريقة جيدة، يعجز عنها عدد من المهاجمين.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة 6 أهداف دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ستاد الجنوب.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، على النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.





وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، الي ربع نهائي بطولة كأس العرب ، بعدما تغلبه علي السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد 974 بالدوحة ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقيل .

وتقدم منتخب مصر مبكراً عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وسجل حمدي الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57 ، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلًا من :

حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.

خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.

خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.

خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play