وزير التعليم يعلن خبر عاجل لطلاب سنه رابعه

منذ 1 شهر
December 5, 2021, 10:38 pm
بلغ
وزير التعليم يعلن خبر عاجل لطلاب سنه رابعه

وزير التعليم يعلن خبر عاجل لطلاب سنه رابعه

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف من فلسفة التطوير التي تقوم بها الوزارة خاصة في الصف الرابع الابتدائي هو تقييمهم وليس امتحانهم، مشددا على أن الكثيرين بدأوا يشعرون بالتغير والتطوير.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الأحد، أن مناهج الصف الرابع الابتدائي على أعلى مستوى عالمي، مناشدا عدم تكرار تخويف الطلاب وأولياء الأمور من الامتحانات.





وأوضح أن هدف التقييم الشهري للصف الرابع الابتدائي التعلم والفهم وليس الدرجات، داعيًا أولياء الأمور لجعل أبنائهم مغرمين بالتعلم ولديهم رغبة وحب للمدرسة والدراسة، وخاصة أن الوزارة تستهدف تدريب الطلاب بالفخر بما تعلموه.

وذكر أن دولة فنلندا أعربت عن إعجابها الشديد بالتطوير الذي تشهده مصر في مجال التعليم، مشددا على أن فنلندا تريد إجراء شراكة مع مصر في مجال تطوير التعليم، والتعرف على التجربة المصرية في هذا المجال.

ووجه شوقي رسالة لأولياء الأمور: اطمئن أولياء الأمور ستتم تغطية أكبر قدر من منهج رابعة ابتدائي بالتسلسل الطبيعي، وسننجح عندما نتعلم لأن النجاح غير مرتبط بالدرجات فقط ، مؤكدًا أن نموذج الامتحانات أصبح مختلفا عما سبق .

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play