تحذير عاجل لأصحاب الأمراض الصدرية من الساعات القادمة

منذ 1 شهر
December 7, 2021, 12:16 am
بلغ
تحذير عاجل لأصحاب الأمراض الصدرية من الساعات القادمة

تحذير عاجل لأصحاب الأمراض الصدرية حالة من الخوف والقلق، ينتاب أصحاب الأمراض الصدرية، بمجرد صدور توقعات من الأرصاد تفيد بنشاط الرمال والأتربة بسبب الطقس السيئ.

وهو ما تضمنه بيان الأرصاد الذي رصد حالة الطقس خلال الـ72 ساعة، لذلك ينصح بتواجدهم في المنزل وعدم خروجهم إلا للضرورة.

تحذير عاجل لأصحاب الأمراض الصدرية

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرمال والأتربة على بعض أنحاء الجمهورية، ابتداء من الاثنين 6 ديسمبر 2021، حتى الأربعاء الموافق 8 من الشهر ذاته، كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال تلك الأيام.

تحذير لـ 5 فئات بسبب الطقس السييء

وأكدت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، أن هناك بعض الفئات التي قد تصاب بأزمات في التنفس بسبب الطقس السئ: فيه 5 فئات يجب التزامهم المنزل في الطقس المثير للرمال والأتربة.

تجنبًا لتفاقم معاناتهم التنفسية ومخاطرهم الصحية، خاصة أن الرياح قد تجلب معها فيروسات وبكتيريا ضارة ، وهم:





1- الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى أقل من 12 عامًا.

2- كبار السن، وهم الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم حاجز الـ60 عامًا، نظرا لضعف مناعتهم.

3- مرضى حساسية الصدر.

4- مصابي تليف الرئتين.

5- مرضى ومتعافو كورونا، نظرا لأن بعض متعافي كورونا يواجهون معاناة أعراض ما بعد التعافي من كوفيد19 ، سواء ضيق تنفس أو نقص بنسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس المثير للرمال والأتربة.

وحذرت أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العيني، المواطنين من الخروج في المناطق المثيرة للرمال والأتربة، إلا في حالة الضرورة فقط، مع الالتزام بارتداء الكمامات: هيبقى أفضل لو الناس لبست قناع فيس شيلد للي معاهم القناع، علشان بيكون واقي للعين و الجهاز التنفسي .

نقلا عن الشرقيه توداي




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play