لاصحاب الامراض المزمنه مناشده عاجله من وزاره الصحه

منذ 5 شهر
December 13, 2021, 10:33 pm
بلغ
لاصحاب الامراض المزمنه مناشده عاجله من وزاره الصحه
لاصحاب الامراض المزمنه مناشده عاجله من وزاره الصحه

قالت الدكتورة نهى عاصم، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إنه تم تحديث بروتكول علاج كورونا مؤخرًا، حيث تم توسيع دائرة الحالات التي يمكن إعطاؤها علاج الأجسام المناعي حيث أثبت نجاحا في علاج المرضى.
وناشدت عاصم ، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الاثنين، مصابي كورونا الذين يعانون من عوامل الخطورة سرعة التوجه للمستشفى لتلقي العلاج في وقت مبكرا قبل انخفاض نسبة الأكسجين حتى لا تتطور الحالة، وتكون الأدوية فعالة معهم.
وعن متحور أوميكرون، أوضحت أن معظم حالات الإصابة بالمتحور الجديدة بسيطة، وتم رصد حالات أصيبت من قبل، وأصيبت مرة أخرى بمتحور أوميكرون وهو أمر طبيعي الحدوث، حيث إن المناعة المتكونة من الإصابة لها مدة محددة.
ولفتت الدكتورة نهى عاصم، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إلى أنه لا مانع من أن تكون الجرعة الثالثة مختلفة عن الجرعتين السابقتين، بل قد يكون أفضل من ناحية تعزيز المناعة.

طالع ايضا
احذروا حقنه البرد تحذيرات من تناولها
تقدم النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة والسكان، لمنع تداول ما يطلق عليها حقنة البرد ، التي يلجأ إليها المواطنون عند الإصابة بنزلات البرد، خاصة مع بدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، والتي يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج أعراض البرد المزمنة.
وقال عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة، إنه لابد من تحرك تشريعي لوقف تداول حقنة البرد، التي تتكون من مكونات خطيرة لها آثار جانبية عديدة، حيث تتكون من مضاد حيوي، وكورتيزون، ومسكن للآلام، موضحا أن استخدامها يعد كارثيًا على الصحة العامة، وهذه الخلطة ليس له علاقة بنزلات البرد، لأن البرد علاج فيروسي يقاومها جهاز المناعة وليست الحقنة السحرية التي يتم أخذها وتسبب العديد من الأمراض.
وطالب النائب وزارة الصحة بوقف هذه الحقنة في الصيدليات، مع ضرورة التصدي لهذه الظاهرة، ولابد من وجود حملات تفتيش مكثفة على كل أنحاء الجمهورية لمراقبة الصيدليات والعاملين بها.

نقلا عن المصرى اليوم



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play