اعرف معانا الطريقة الصحيحة لسحب سيارة معطلة خلفك

منذ 1 شهر
December 19, 2021, 4:18 am
بلغ
اعرف معانا الطريقة الصحيحة لسحب سيارة معطلة خلفك

اعرف معانا الطريقة الصحيحة لسحب سيارة معطلة خلفك

يتعرض سائق السيارة أحيانا لمواقف تجعله يضطر لتقديم مساعدة بسحب سيارة معطلة على الطريق، وذلك اذا كانت سيارته مؤهلة لذلك، ولكن يمكن أن يكون لا يعرف قواعد الجر الصحيحة.

إليك قائمة نصائح من خلالها تقوم بعملية سحب السيارة بشكل آمن وسليم، تشمل عملية الاستعداد للحسب، والتعرف على التفرقة بين أوزان السيارات، وفقا لـ (العين الإخبارية).

تتمثل الطريقة الصحيحة للاستعداد لسحب سيارة، إذا كنت حديث العهد بعملية سحب السيارة فينصح باستدعاء سيارة قطر متخصصة وملاحظة ما يقوم به المتخصص أثناء توصيله بين السيارة التي يستعد لسحبها والتعلم منه.

ومن الضروري بعد معرفتك بأساسيات الوزن والسحب، أن لا تتجاوز الوزن الذي يمكن لسيارتك سحبه وغالبا ما تتوافر هذه المعلومات في كتيب نصائح السيارة.

يجب أن تراعي عدة أرقام هامة عند قيامك بعملية السحب، والحرص على الإلتزام بها، أولا يجب أن تضع في اعتبارك الحد الأقصى للسحب القادرة عليه سيارتك.





والحد الأقصى للوزن لماكينة السحب والحبال المخصصة للسحب بسيارتك، ويجب أن تراعي أن يكون الحد الأقصى للوزن العملي للسحب أقل من الحد الأقصى للوزن المحدد لأنك تضع في اعتبارك وجود ركاب في السيارة التي تقوم بسحبها يضيفون لوزن السحب.

وفيما يخص حبال السحب، فهي تختلف باختلاف مهمات السحب، فهناك أسلاك السحب خفيف الوزان بحد أقصى لوزن 2000 رطل، وأسلاك السحب شديدة العزم مخصصة لأوزان تصل لـ 20 ألف رطل.

أفضل السيارات المجهزة للسحب

من فئات (SUV) تتوافر العديد من السيارات المجهزة ويمكن استخدامها في سحب السيارات، وتشمل طراز فورد إكسبدشن، و (شيفروليه تاهو).

ومن الشاحنات، تتنوع الشاحنات القادرة على السحب ايضا، وتشمل (رام 1500)، و (فورد F-150) بمختلف موديلاتها.

ومن النصائح لقيادة آمنة أثناء السحب، الحفاظ على معدل سرعة بطئ قدر الإمكان لسهولة التحكم في السيارة التي يتم سحبها.

ذلك مع الحفاظ على وسطية السير، نظرا لأن عملية سحب سيارة تزيد من طول المركبة، لذا ينصح بعدم الإفراط في دوران عجلة القيادة.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play