علشان متخسرش فلوسك 5 أشياء تحقق منها قبل شراء سيارة مستعملة

منذ 1 شهر
December 23, 2021, 2:15 pm
بلغ
علشان متخسرش فلوسك 5 أشياء تحقق منها قبل شراء سيارة مستعملة
صورة أرشيفية

يقع الكثيرون ضحايا لحيل نصب متقنة عند شرائهم المنتجات بأنواعها خاصة المستعملة مثل أثاث المنزل أو السيارات، ومن أجل ذلك حذر خبراء من خدع شهيرة يستغلها التجار للضحك على الزبائن عند شراء السيارات المستعملة، وعدم الانبهار بالشكل أو السعر الذي ربما يكون رخيص.

وأوضح الخبراء، أنه تم إجراء استطلاع للرأي على أكثر من 15 ألف سائق لمعرفة الأخطاء التي فيها الملايين عند شراء السيارات المستعملة، ووجدوا أن هناك أخطاء قاتلة يتجاهلها البعض عن فحص السيارة قبل شرائها، ما يمكن أن يترتب عليه وقوع حوادث الطرق أو إجراء الكثير من الإصلاحات، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وشرح الخبراء، أنه في سوق الأشياء المستعملة يجب الانتباه جيدًا إلى الشيء الذي ينتوي الشخص شراءه ويفحصه بشكل واسع وسليم وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، وذكروا أبرز النقاط التي يجب فحصها:

التحقق من المستندات

وبحسب الاستطلاع فإن نحو 54% من السائقين لا يتحققون من سجل الخدمات والإصلاحات التي أجريت على السيارة ولا على الوثائق القانونية اللازمة مثل التوكيلات أو وثائق نقل الملكية، ومن المهم جدًا التحقق من بعض الأشياء مثل المسافة المقطوعة بالميل وعمر السيارة ومظهرها الخارجي.





ابحث عن أعمال الصيانة

عند شرائك سيارة مستعملة افحص جيدًا إذا كان هناك أي أعمال صيانة أجريت عليها واحصل على إيصالات وتواريخ الإصلاحات لضمان حقك

أجزاء السيارة

احرص على التأكد من عمل الأشياء التالية: فحص مساحات الزجاج الأمامي، فحص مستوى الزيت، الإطارات إذا كان يوجد بها أي قطع أو انتفاخات، مكيف الهواء تأكد من أنه يعمل في الحالتين سواء الساخن أو البارد، تحقق من النوافذ وأنها تتحرك لأعلى ولأسفل بسهولة، افحص فرش السيارة جيدًا وتأكد من أن المقاعد يمكنها أن تتحرك للخلف وللأمام، تحقق من عمل الراديو وإشاراته وجودة الصوت، الإير باج .

تجربة القيادة

قبل إتمام الموفقة النهائية، يجب أن تأخذ جولة بالسيارة وإذا رفض المالم ذلك فتأكد من وجود شيء خاطئ في الأمر، إذ أن نحو 66% من السائقين أكدوا استماعهم لأصوات غير طبيعية في السيارات المستعملة عند تجربتها.

افحص الطلاء

افحص طلاء السيارة للتأكد من كونها لم تتعرض لحوادث خدش من قبل، وتحقق من وجود أي فجوات في الألواح، فربما تكون هذه علامة على أن السيارة قد تعرضت لحادث في الماضي، وتحقق جيدًا من المعدن والإطار المعدني الخارجي.

وشرح جيمس فيركلاف، الرئيس التنفيذي لشركة AA Cars، أن السيارة عملية شراء باهظة الثمن، لكن العديد من السائقين يتنازلون عن أموالهم دون إجراء فحوصات أساسية، ونوصي دائمًا السائقين بحجز فحص احترافي للمركبة قبل التخلي عن أموالهم في أماكن الصيانة المعتمدة أو المراكز المتخصصة، وسيتمكن المفتش المؤهل من إجراء أكثر من 200 فحص مفصل وسيسلط الضوء على أي مشاكل محتملة، مما يتيح للمشتري المحتمل معرفة ما إذا كانت القيادة آمنة وما إذا كان من المحتمل أن تتطلب أي إصلاحات باهظة الثمن في المستقبل القريب: يمكن الاستعانة بتاجر موثوق به لإجراء عملية الشراء، نظرًا لكونه أكثر خبرة ويفضل وجوج محامي متخصص عند توقيع العقود منعًا لأي تلاعب .

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play