شاهد مصير موظفي الوزارات الذين لم ينتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة

منذ 3 اسابيع
December 24, 2021, 6:56 am
بلغ
شاهد مصير موظفي الوزارات الذين لم ينتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة

شاهد مصير موظفي الوزارات الذين لم ينتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي عقب الانتهاء من اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية، أن ما تم في العاصمة خلال الخمس سنوات الماضية إنجاز غير مسبوق بكل المقاييس، مضيفًا أن بناء العاصمة الإدارية في أية دولة أخرى بالعالم يستغرق 20 عامًا والعاصمة قبل 5 سنوات كانت عبارة عن مجرد خرائط ورسوم هندسية فقط.

وقال رئيس الوزراء، إن حجم العمل والتنمية في العاصمة الإدارية الجديدة تم بإرادة سياسية قوية بقيادة الرئيس السيسي ومتابعته اليومية للعمل مع كل الجهات المشاركة في تنفيذ العاصمة الجديدة، مؤكدًا أن إنجازات العاصمة الإدارية تمهيد للجمهورية الجديدة، كما تسعى الدولة المصرية لتحقيق تنمية حقيقية في كل شبر على أرض مصر.

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، مصير موظفي الوزارات الذين لم ينتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة،

مؤكدًا أن الوزارات رشحت 42 ألف موظف للانتقال إلى العاصمة الإدارية، وجرى تدريبهم وخضعوا إلى اختبارات للتعامل مع التكنولوجيا المستخدمة بالعاصمة وهم حاليًا جاهزون للانتقال.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة اليوم الخميس، إنه بالنسبة لمن سيتبقى من كل وزارة سيتم تجميعهم داخل مبنى واحد، متابعًا: في وزارات تشغل أكثر من مبنى وعند الانتقال إلى العاصمة الإدارية سيتم تجميع المتبقيين في مبنى واحد .

وأوضح أن انتقال الموظفين إلى هذه المباني سيكون مؤقتًا لأن الدولة تستهدف نقل جميع الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة،





مضيفًا أن المباني جاهزة لاستيعابهم.

وأكد أنهم ينفذون توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء الانتقال، مضيفًا إنه خلال 6 أشهر ستتسلم الوزارات مقراتها الجديدة، وأنهم بدأوا من اليوم الانتقال إلى العاصمة الإدارية وعقد أول اجتماع مجلس وزراء هناك.

وأوضح أن الحكومة لا تستهدف اتقال مكاني فقط، مضيفًا: آليات العمل داخل المباني ستختلف وهتكون تكنولوجية، وكل ما يخص التواصل بين الوزارات بالعاصمة الإدارية سيتم بطريقة إلكترونية .

وأكد أن الوزارات رشحت 42 ألف موظف رشحتهم الوزارات للانتقال إلى العاصمة الإدارية، وجرى تدريبهم وخضعوا إلى اختبارات للتعامل مع التكنولوجيا المستخدمة بالعاصمة وهم حاليًا جاهزون للانتقال.

الحكومة تجتمع لأول مرة في العاصمة الإدارية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالحكومة بكامل هيئتها لأول مرة في مقرها الجديد في مبنى المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس.

وجاء اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالبدء في الانتقال التدريجى للحكومة للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل انتهاء العام الجاري 2021.

نقلا عن الوفد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play