تفاصيل مخطط أبل لطرح هواتف دون فتحات شريحة Sim

منذ 1 شهر
December 26, 2021, 1:39 pm
بلغ
تفاصيل مخطط أبل لطرح هواتف دون فتحات شريحة Sim
صورة أرشيفية

كشفت شركة أبل الأمريكية الشهيرة عن مفاجأة صادمة لملايين من المستخدمين عبر العالم في هاتفها الجديد أبل 15 برو ، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين الكثيرين عن كيفية استخدام الهاتف ومميزاته وعدد الشرائح التي سيتمتع بها وخاصة أن أبل لا تتيح خاصية الشريحتين في جميع هواتفها.

وبحسب موقع نيوز18 الهندي، فإن شركة أبل تخطط لطرح نوع جديد من الدعم لشرائح الاتصالات sim في هواتف iPhone 15 Pro التي ستطرح في 2023، إذ ستكون الأجهزة السابقة دون أي أماكن لوضع شرائح الاتصال كالمعتاد، وفقًا لما ذكره موقع Blog do iPhone البرازيلي.

أبل تخطط لطرح هواتف دون فتحات Sim

وتشير التوقعات إلى أن هاتف iPhone 15 Pro Pro Max ، سيجرى طرحهما دون فتحة بطاقة SIM فعلية، وستدعم فقط بطاقات eSIM للاتصال أي شرائح الاتصال الإلكترونية.





وبحسب تقرير الموقع البرازيلي، فإن طرح الهواتف دون فتحة لبطاقة الـ Sim ، سيضمن مقاومة أكبر للمياه كما ستساهم في حل الكثير من مشكلات الشبكات الشائعة، ولايزال من غير الواضح ما إذا كانت الأجهزة ستعتمد على تقنية الشرائح الإلكترونية أم ستستمر في استخدام فتحات بطاقة SIM الفعلية.

وشرح المهندس محمد سعيد، استشاري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حديثه لـ الوطن ، أن استخدام الشرائح الإلكترونية أمر ليس بجديد، وهناك هواتف حديثة بالفعل مطروحة بتلك الميزة، والشريحة الإلكترونية هي نوع من البرمجيات التي تحاكي الـ Sim Card التقليدية: بدل ما بتلجأ للشريحة العادية الملموسة المادية، هتعتمد على شريحة افتراضية تتحكم فيها من خلال إعدادات الموبايل، وده بيدي مرونة كبيرة في الاستخدام، لو الشخص عايز يروح دولة تانية مش هيضطر إنه يشيل الشريحة ويحط شريحة البلد لا هو التليفون هيتبرمج تلقائي على مزود الخدمة في البلد .

مميزات وعيوب الشرائح الإلكترونية

وتابع سعيد أن الشريحة الإلكترونية هي شريحة افتراضية قابلة للبرمجة: دي مجرد شريحة افتراضية يعني ملهاش وجود مادي في التليفون، ولكنها بتعمد على نوع مزود الخدمة الخاص بي، يعني أي شركة اتصالات أنا تابع ليها بظبط بس إعدادات مزود الخدمة الخاص بي على حسب نوع الشركة وبالتالي ببيانات شريحتي هتتحول تلقائي على التليفون، وبتلقط على نوع الشبكة دون الاضطرار لشيل الشريحة أو تغيرها .

وعن مميزاتها، أكد استشاري تكنولوجيا المعلومات، أنها تعطي مرونة أكثر للمستخدمين، وخاصة الذين يسافرون إلى دول أخرى بشكل متكرر، وأيضًا من يمتلكون عدد كبير من شرائح الاتصالات: هتفتح المجال إن يكون في عدد لا نهائي من الشرائح في المستقبل، والخاصية لسه في بدايتها ومزاياها الإضافية ممكن تبان فيما بعد، وأنا بنصح بيها بس عيبها الوحيد إنها متوفرة في هواتف معينة وثمنها مرتفع ومكلف .

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play