حدث ضخم سيتم اعلانه خلال ايام مبرووك يا مصريين

منذ 4 شهر
December 26, 2021, 9:05 pm
بلغ
حدث ضخم سيتم اعلانه خلال ايام مبرووك يا مصريين
حدث ضخم سيتم اعلانه خلال ايام مبرووك يا مصريين

قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث والمشرف على لقاح كورونا المصري كوفي فاكس ، إن المركز مستمر في التجارب السريرية الخاصة بـ كوفي فاكس ، بمتابعة هيئة الدواء، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من التجارب تسير بصورة معقولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن ، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الأحد، أن المركز يعلن بدء المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب السريرية بمجرد استكمال الأولى، مشيرًا إلى إعلان أخبار جيدة قريبا.

وأشار إلى أن المركز حصل على عينات من وزارة الصحة لمتحور أوميكرون لتجربة اللقاح المصري عليه، مضيفًا: لسنا قلقون من أية متحور جديد، لدينا تكنولوجيا تغيير اللقاح والتتابع الجيني للتعامل مع التحورات الجديدة .

وذكر المشرف على لقاح كورونا أن عدد الطفرات التي ظهرت في متحور أوميكرون ضخمة وهو ما يسبب قلقًا للباحثين، قائلًا إن الهلع من المتحور الجديد طبيعي؛ بسبب عدم الإلمام بنسبة ضراوة وشدة أوميكرون .

وأوضح أن المركز كان يعمل على أربعة لقاحات ويركز الآن على 2 فقط، متابعًا: بدأنا التجارب السريرية على واحد ولازلنا ننتظر إجراء التجارب على الآخر، وعملنا على الأدوية لفترة ثم أوقفنا العمل عليها لمدة بسبب عدم إمكانية إجراء التجارب السريرية .

نقلا عن الشروق



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play