4 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت في المنزل شغل الواي فاي براحتك

منذ 1 شهر
December 28, 2021, 9:22 am
بلغ
4 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت في المنزل شغل الواي فاي براحتك
صورة أرشيفية

من السهل إعاقة سرعات الـWiFi المنزلي عن طريق الخطأ، الأمر الذي يحبط جميع مستخدمي الإنترنت، إذ تمتليء المنازل بأجهزة الألعاب الإلكترونية والكهربائية، والهواتف المحمولة المتطورة، والتي تتنافس على الإنترنت، ولتفادي كل ذلك، هناك إجراءات بسيطة يمكن اتخاذها للمحافظة على سرعة الإنترنت وزيادتها.ونستعرض خلال السطور التالية مجموعة من النصائح والإجراءات التي ينصح بها خبراء التكنولوجيا لزيادة سرعة الإنترنت المنزلي WiFi، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

نصائح لزيادة سرعة الإنترنت

- التحقق من تحديثات الأجهزة الذكية

مالكو الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها على الأرجح يتلقون الكثير من تحديثات البرامج التي تحمل على مدار اليوم تلقائيا، وهي بالتأكيد تضعف سرعة الإنترنت، لذا يُفضل فحص وجود تحديثات أول شيء في الصباح، وعند ملاحظة سرعات بطيئة في الإنترنت، يجب فحص قائمة التحديثات وإيقافها مؤقتا، خاصة إذا كانت لتطبيقات غير ضرورية.





- إبعاد الراوتر عن أجهزة معينة

يجب التأكد من أن جهاز التوجيه في وضع جيد، إذ يعمل إنترنت الـWiFi باستخدام موجات الراديو التي تشبه الضوء، يمكن أن تنعكس وتُحجب أيضا، مثلا يمكن لأفران الميكروويف والمصابيح وخزانات الأسماك أن تتداخل مع شبكة الـWiFi، لذا يجب إبعاد الراوتر عن كل هذه الأجهزة بمقدار متر على الأقل، وعدم وضعه بالقرب من أي منها.

- وضع جهاز الراوتر في مكان مرتفع

يمكن أيضا أن يساعد وضع الجهاز في مكان مرتفع عن الأرض، منضدة مثلا أو رف، بمقدار حوالي من 1.5 متر إلى مترين، في وصول الإشارة إلى جميع أنحاء المنزل، وذلك لأن جهاز التوجيه يرسل إشارات في قوس بزاوية 360 درجة، لذلك فإن وضعه على الأرض يرسل شحنة من الإشارة مباشرة إلى الأرض.

محاولة توصيل عدد قليل من الأجهزة بالإنترنت المنزلي

في أغلب الأحيان، تتصل كثير من الأجهزة بشبكة إنترنت منزلي واحدة في نفس الوقت، وهذا من شأنه أن يضعف سرعة الإنترنت بشكل كبير جدا، لذا فإنه في حال امتلاك أجهزة كثيرة متصلة بالإنترنت في آن واحد، مثلا تلفزيون وهواتف وألعاب قيد التشغيل، يجب تقليل هذا العدد قدر المستطاع.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play