اهرف ما هي المدة التي ينصح بعدها بتغيير مساحات زجاج السيارة

منذ 3 اسابيع
January 4, 2022, 4:19 am
بلغ
اهرف ما هي المدة التي ينصح بعدها بتغيير مساحات زجاج السيارة

أوصى خبراء ألمان بتغيير مساحات زجاج السيارة الامامي كل عامين كأقصى مدة، ويفضل أن يتم تغييرها كل عام، مع الاشارة إلى أن هذا التغيير يعتبر من ضمن التجهيزات المهمة والمرتبطة بسلامة السائق خلال فصل الشتاء على وجه الخصوص.

وأضاف الخبراء أنه ينبغي تغيير المساحات قبل هذا الموعد في حال ظهور علامات تآكل عليها أو إذا تسببت في تلطيخ الزجاج الأمامي، وفقا لـ (مصراوي).

ويمكن معرفة المساحات المناسبة لنوعية السيارة من كتيب استخدام السيارة، كما يمكن التعرف على طريقة تغيير المساحات وطريقة ضبطها على وضع الصيانة من الكتيب أيضا.

وللحصول على رؤية أفضل وعمر أطول للمساحات يوصى بتنظيف الزجاج الأمامي بانتظام، وإزالة الأجسام الغريبة والصلبة منه قبل تشغيل المساحات.

كغيرها من أجزاء السيارة، لمساحات الزجاج الأمامي عمر افتراضي يجب بانقضائه أن يتم تغييرها، خاصة وإن كان فصل الأمطار على الأبواب.

وكيف تستدل على تلف مساحات الزجاج الأمامي، هذا ما كشف عنه موقع ريلايبر أوتوموتيف ضمن هذا التقرير الذي استعرض من خلاله مجموعة مؤشرات إذا لوحظت، يلزم وقتها شراء مساحات جديدة للسيارة.

نصائح لحماية سيارات الدفع الرباعي صيانة بالطرق الوعرة

طريقة صيانة السيارة بعد 160 ألف كيلو معاملة خاصة

انتبه للأصوات

إذا لاحظت أصوات حك أو صرير أثناء استخدام مساحات الزجاج الأمامي لمسح الأمطار أو الأتربة، فإن هذه الأصوات تعني تآكل الممسحة ويلزم تغييرها.

التباعد





في حالة ملاحظة عدم تلامس بين الممسحة والزجاج الأمامي للسيارة أثناء استخدامها، يعني ذلك تعرض نظام عمل الممسحة للتلف وأن الوقت قد حان لتغييرها بالكامل.

ADVERTISING

Play

Unmute

Loaded: 1.00%

Fullscreen

أذرع معيبة

في حالة تعرض الأذرع الحاملة للإسفنج بالمساحات لأي عيب مثل كسر أو تآكل، سيلاحظ مالك السيارة هذا الأمر بسهولة، وسيدرك في الوقت نفسه ضرورة تغيير المساحات ككل لإستعادة عملها بكفاءة.

سلامة زجاج السيارة الأمامي

والزجاج الأمامي للسيارة من الأطراف الحيوية التي لا غنى عنها، وتؤثر سلامتها على القيادة بشكل مباشر في حالة إهمالها وعدم رعايتها.

وقدم موقع ويند شيلد إكسبرتس ، 5 نصائح هامة، تضم لك سلامة زجاج السيارة الأمامي على المدى البعيد، في حال تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

وكانت النصيحة الأولى، تجنب الركن لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وهنا نصح الموقع بعدم ترك زجاج السيارة الأمامي تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في ظل الطقس الحار.

وتعرض الزجاج للأشعة القوية من الشمس، يعزز من فرص تعرضه للتشقق على المدى البعيد، وينصح هنا باستخدام واقي للزجاج من الشمس عن ركن السيارة، أو الركن في منطقة مظللة.

النصيحة الثانية هي، عدم ترك التشققات والتصدعات في الزجاج بدون صيانة، والتي قد تنتج عن اصطدام جسم غريب بقوة بالزجاج، وبغض النظر عن حجم هذه التصدعات يجب علاجها فورا حتى وإن كان بتغيير الزجاج بالكامل لضمان السلامة.

النصيحة الثالثة، كانت بتغيير مساحات الزجاج الأمامي بشكل دوري، لما له من تأثير على بريق الزجاج على المدى البعيد، وبعض المساحات حين تستهلك تسبب عند استخدامها خدوش للزجاج الأمامي تشوه من منظره.

النصيحة الرابعة، استخدام منظفات للزجاج الأمامي ذات جودة عالية، وهنا، نصح الموقع بتجنب مواد مثل، المنظفات التي يستخدم في مركباتها مادة الأمونيا، والمنظفات من نوع DIY، مع استخدام النوع المناسب من المنشفات المخصصة للمهمة.

النصيحة الخامسة، تجنب غلق الأبواب بشكل قوي، لما له من تأثير تراكمي على تصدع زجاج السيارة الأمامي، وأيضا قد يتسبب هذا التصرف في خروج الزجاج عن مكانه في بعض الأطراف وعدم ثباته.

المصدر عين الاخبارية

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play