علماء يبتكرون تقنية جديدة لإنتاج المياه العذبة

منذ 3 اسابيع
January 4, 2022, 7:11 am
بلغ
علماء يبتكرون تقنية جديدة لإنتاج المياه العذبة

توصل علماء روس إلى ابتكار تقنية جديدة وفريدة من نوعها، والتي من شأنها أن تنقي المياه والهواء من الملوثات العضوية، حيث ستساعد على سد النقص المتزايد في المياه العذبة.

وتم تطوير تقنية لإنتاج مواد ماصة مركبة تعتمد على (أكسيد الغرافين) مواد هوائية فائقة المقاومة للماء التي سيتم استخدامها لتنقية الماء والهواء من ملوثات عضوية، وفقا لـ (سبوتنيك بالعربي).

ويشار إلى أنه بين هذه الملوثات الأصباغ والمذيبات والنفايات الكيميائية الأخرى من شركات الصناعات الخفيفة، التي ستساعد التكنولوجيا في سد النقص المتزايد في المياه العذبة.





في المستقبل، يخطط العلماء في إطار المشروع، لتحسين تكوين وهيكل الهوائي على وجه الخصوص، سيضيف العلماء إليها جزيئات الفضة النانوية لإنتاج مبيد للجراثيم.

وسيدخل التطوير إلى السوق في (2025-2026)، علما أن تكلفة المنتج لا تزال غير معروفة لحد اللحظة.

همية المياه العذبة:

تعتبر المياه العذبة مصدراً أساسياً لعمليات الشرب. مهمة في بقاء واستمرار النظام البيئي. تُستخم أحياناً في عمليات الريِّ والزراعة، حيث تُستهلك كميات كبيرة من المياه العذبة في عمليات الزراعة المتنوعة. تُستخدم بشكل يومي لعمليات الغسيل والطهي والتنظيف.

هل المياه العذبة صالحة للشرب؟

يواجه العالم أزمة مياه، حيث إن 3 في المئة فقط من مياه العالم عذبة صالحة للشرب، ثلثاها مخزن في أنهار أو جبال جليدية، وما يتبقى قليل وغير كاف. معظم المياه العذبة، 20 في المئة تحديداً، هي مياه جوفية، بسعة حوالي 10 ملايين كيلومتر مكعب. ثم الأمطار، تعطينا نحو 119 ألف كيلومتر مكعب من المياه.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play