طريقة التخلص من البخار المتراكم على زجاج السيارة

منذ 3 اسابيع
January 4, 2022, 7:19 am
بلغ
طريقة التخلص من البخار المتراكم على زجاج السيارة

يواجه العديد من السائقين تكاثفًا للبخار على زجاج سياراتهم من الدخل خصوصا في فصل الشتاء، الأمر الذي يعيق رؤية السائق للطريق، ويمكن أن يستغرق ازالته وقتا طويلا، ولكنه ضروري من أجل قيادة آمنة.

يتشكل البخار عندما تختلف درجات الحرارة ومستويات الرطوبة داخل السيارة وخارجها، ويمكن أن تتراكم الرطوبة والحرارة نظرًا لأن مقصورة سيارتك مغلقة.

ويتحول البخار المرئي إلى قطرات صغيرة من الماء، عندما تتلامس جزيئات الرطوبة الأكثر دفئًا مع الزجاج الأمامي البارد، مما يشكل ضبابًا على الجزء الداخلي من الزجاج، وأحد الأسباب الرئيسية للبخار هو تنفس الناس، على الرغم من أن هذا يحدث بشكل طبيعي فقط عند القيام برحلة.

التخفيف من تراكم البخار





- إغسل النوافذ من الداخل والخارج، فعندما تتراكم الأوساخ، فإنها تعطي الرطوبة شيئًا للالتصاق به. لذلك قد يكون إزالتها مفيدًا.

- واستخدم منظفًا متخصصًا لتلميع السيارات، جنبًا إلى جنب مع قطعة قماش أو جريدة. وسيساعد تنظيف سيارتك بشكل منتظم على تقليل الأوساخ إلى الحد الأدنى وبالتالي تقليل تراكم البخار.

- كذلك يمكنك أيضًا التعامل مع البخار بوضع مواد ماصة للرطوبة في سيارتك.

- وإذا كان الطقس جافًا نسبيًا وكان القيام بذلك آمنًا، اترك النوافذ مفتوحة للسماح لسيارتك بالتهوئة.

- ويمكنك أيضًا تشغيل المدفأة أو تسخين الزجاج الأمامي إذا كانت سيارتك تحتوي على زجاج أمامي مُدفأ، أو إستخدم نظام تكييف الهواء لإزالة البخار عن النوافذ.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play