تحذير من عادة خطيرة عند استخدام الهواتف

منذ 2 اسابيع
January 6, 2022, 4:42 pm
بلغ
تحذير من عادة خطيرة عند استخدام الهواتف
صورة أرشيفية

يعتاد الكثير من الأشخاص استخدام الهواتف الذكية، بشكل مستمر طوال اليوم، كونها أصبحت بديلا للكومبيوتر، ولكن يقع الملايين في خطأ قاتل ربما يتسبب في إنهاء حياتهم وأبنائهم، لذا يجب الحذر والانتباه الشديد منه.

حذر خبراء من خطورة النوم بجوار الهاتف أثناء شحنه على السرير، وخاصة بين الأطفال، إذ دائمًا يسمح الآباء لأطفالهم الغفوة بجوار الأجهزة الإلكترونية على الأسرة خلال عملية الشحن، ولكن تلك العادة من شأنها أن تؤدي إلى ضرر كارثي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تحذير من عادة خطيرة أثناء شحن الهواتف





ونشرت الصحيفة البريطانية صور تظهر الخطر الكبير الذي يقع فيه الأشخاص بشحنهم الهواتف على السرير، كونه يؤدي أحيانا إلى الحرائق التي تتسبب في حدوث اختناقات وربما تصل إلى حد الوفاة، لذا يجب شحن الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية بشكل عام على الأسطح المستوية وغير القابلة للاشتعال لتجنب الإصابة والتلف.

كما يوصى الخبراء أيضًا بتجنب استخدام الملحقات الإلكترونية رخيصة الثمن، مع أهمية التأكد من عدم وجود أجسام غريبة في نقاط شحن الهاتف، وإبقاء الأسلاك بعيدًا عن الأطفال.

أستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات: شحن الهواتف على الأسرة أخطر العادات المنتشرة

واتفقت أيضا في هذا الرأي، المهندسة مروة جلال، الأستاذ المساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة، في حديثها لـ الوطن ، مؤكدة أن عادة شحن الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية بشكل عام على الأسرة من أخطر العادات، كونها تسببت عدة مرات في حدوث الحرائق بسبب السخونة المرتفعة، وعدم ملائمة خامة السرير القطنية، أو الإسفنج للمادة المصنوع منها الهاتف، ما يساعد في ارتفاع درجة حرارته أكتر.

وأكدت جلال أن عادة شحن الهواتف على السرير دون عازل، تتسبب في ارتفاع درجة بطارية الموبايل والشاحن نفسه، كما أن الكثيرون يميلون إلى استخدام الجهاز خلال ذلك الوقت، ما يتسبب في زيادة الضغط عليه، لذا يجب شحن الهاتف بعيدًا عن السرير أو أي مكان قماشي على الإطلاق، مع مراعاة وضعه على منضدة وعدم استخدامه أثناء الشحن إطلاقا، بالإضافة لتجنب ترك الشاحن موصولًا بالكهرباء بعد إتمام الشحن نظرًا لأن الكهرباء تكون متصلة به ما يعرض المنزل لحوادث محتملة.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play