الجيش السويسري يحظر استخدام واتساب بسبب مخاوف أمنية

منذ 2 اسابيع
January 11, 2022, 8:39 am
بلغ
الجيش السويسري يحظر استخدام واتساب بسبب مخاوف أمنية

حظر الجيش السويسري استخدام تطبيق التواصل الاجتماعي (واتسآب) المملوك لشركة (Meta)؛ بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية ، وطُلب من موظفي الجيش استخدام تطبيق المراسلة السويسري المشفر (Threema) بدلاً من ذلك.

ويشار إلى أن الشاغل الرئيسي هو قدرة السلطات في واشنطن على الوصول إلى البيانات المخزنة من قبل الشركات التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية ، كما هو موضح في قانون (CLOUD) الأمريكي، وفقا لـ (اليوم السابع).

ويُلزم قانون (CLOUD) مزودي الخدمة الخاضعين للولاية القضائية الأمريكية بالامتثال لأوامر البحث، بغض النظر عن مكان وجود الخوادم.

ونظرًا لأن (Threema) يقع في سويسرا، فلن تكون ملزمة بالرد على أوامر التفتيش هذه، وتعمل (Threema) أيضًا بما يتماشى مع (GDPR) اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي، وقال متحدث باسم الجيش: إن أمن البيانات هو أحد أسباب التغيير السياسي.





ويعتبر (واتسآب) هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين (16-64 عامًا) في سويسرا ، وفقًا لاستطلاعات الرأي المحلية، وقد أثيرت مثل هذه المخاوف بشأن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الأجنبية من قبل مسؤولي الجيش في الهند أيضًا لأنها قد تعرض الأمن للخطر.

وبعد أن حظر المركز العديد من تطبيقات الهاتف المحمول الصينية بسبب مخاوف أمنية في عام 2020 ، طلب الجيش الهندي من أفراده حذف 89 تطبيقًا، بما في ذلك (Facebook) و(PUBG) و(Zoom) و(Instagram) و(Snapchat) و (Tik Tok) وغيرها، إلى جانب العديد من تطبيقات المواعدة.

فيما أطلق الجيش الهندي الآن تطبيق مراسلة معاصر يسمى (ASIGMA) تطبيق المراسلة المستقلة الآمنة للجيش، ويمكن استخدام التطبيق على الهواتف المحمولة باستخدام شبكة الجيش الداخلية.

وقالت وزارة الدفاع: يتم نشر التطبيق على الشبكة الداخلية للجيش كبديل لتطبيق الرسائل الخاص بشبكة المنطقة الواسعة للجيش (AWAN) الذي ظل في الخدمة منذ (15 عامًا) .

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play