افضل الطرق لتنظيف الرخام بكل سهوله

منذ 1 اسابيع
January 11, 2022, 2:02 pm
بلغ
افضل الطرق لتنظيف الرخام بكل سهوله

فى الوقت الحالى لايخلو اى منزل من وجود رخام فى المطبخ على مختلف اشكاله والوانه وايضا خاماته ولابد من معرفة ان للرخام انواع عديدة منها المصرى والمستورد ، ولهذا فان تنضيف الرخام من الاشياء المهمة التى يجب ان تعرفها ربة المنزل ، وذلك للاهتمام بنظافة الرخام ، وهناك طريقة تقليدية تستخدمها ربات المنزل وهى خلطة طبيعية بعيدا عن استخدام المواد الكميائية، وهذه الخلطة عبارة عن خل وليمون وصودا الخبز وعلي الرغم من ان هذه الخلطة الطبيعية تعمل على تنظيف بعض الاغراض ، الا انها لا تكون مناسبة لاسطح الرخام ، وذلك لانه مكون حمضى بطبيعته مما يجعل أسطح الرخام تفقد بريقها اللامع ،

ويمكن استخدام إسفنجة بمياة ساخنة لتنضيف الرخام ،

ويمكن تلميع الرخام من خلال المنظفات الكميائية ، وذلك لان المنظفات الكميائية تعمل على لمعان الرخام لاطول وقت ممكن ، كما ان التلميع المكثف يعمل على زيادة نعومة الرخام .





ومن الطرق الآمنة لتنضيف الرخام هى صودا الخبر وذلك لعدم احتواء صودا الخبر على اى مواد كيميائية .

وهناك طريقة آخرى يمكن تنظيف الرخام عن طريق النشا ، وهى ان نقوم بخلط كميه من النشا مع كمية من الماء بكميات متساوية ورشها على الرخامة ثم يترك الخليط حتى جفافه ثم بعد ذلك يشطف بالمياة .

ويمكن تنظيف أسطح الرخامة عن طريق استخدام الصابون السائل وهو غسيل الصحون عن طريق خلط الصابون السائل مع الماء بكميات متساوية ثم تنظيفه ليصبح لامعا .




كتب بواسطة mm
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play