موقع الحق والضلال ينعي ابونا مكاري يونان بعد نياحته مع المسيح ذاك افضل

منذ 1 اسابيع
January 11, 2022, 3:05 pm
بلغ
موقع الحق والضلال ينعي ابونا مكاري يونان بعد نياحته مع المسيح ذاك افضل

موقع الحق والضلال ينعي ابونا مكاري يونان بعد نياحته مع المسيح ذاك افضل

ببالغ الحزن والاسي ينعي موقع الحق والضلال وجميع العالمين به وعلي رأسهم رئيس مجلس ادارة الموقع ، ابونا مكاري يونان ، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى ، والذي توفي منذ قليل بعد صراع مع وباء كورونا المستجد . حيث تداولت انباء من مصارد من ساعات ماضيه ولكن لم يتم تأكيد هذا النبأ الذي افجع قلوب جميع محبيه منذ دقائق قليلة .





كما اكد مصدر كنسي النبأ عقب اعلان نياحية ابونا الراحل ، واصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ قليل بيان رسمي أعلنة القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي عن اعلان وفاة القس مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى في الأزبكية بمحافظة القاهرة.

ننشر بعض المعلومات عن ابونا الراحل ربما لم يعرفها الكثيرين

اسمه الحقيقي صبري يونان عبد الملك من مواليد أسيوط ، أول مارس 1934م. حصل على بكالوريوس كلية المعلمين وحاصل على دبلوم دراسات عليا ودبلوم الكلية الاكليريكية وعمل بالحكومة 19 عاماً ثم قدمت استقالتي لرسامة الكهنوت.

نشأته الروحية؟

من سن 11 سنة تعلم أن يصوم انقطاعي حتى ظهور النجم في السماء واستمر ذلك حتى دخوله الجامعة، وفي حوار سابق له قال ابونا الراحل ، شدني روحانية المتنيح القمص انطونيوس أمين فكان له الفضل في أن أصلي وأرنم حيث كان صوته عندما يدلي بمراثي أرميا يؤثر جدا في نفسي. ثم تزوجت ودخلت الكلية الاكليريكية وتخرجت منها وانا بنفس التأثر الروحي بأبونا أنطونيوس.




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play