اول رد فعل من رئيس الطائفة الإنجيلية عقب نياحة ابونا مكاري يونان

منذ 2 اسابيع
January 11, 2022, 4:13 pm
بلغ
اول رد فعل من رئيس الطائفة الإنجيلية عقب نياحة ابونا مكاري يونان

اول رد فعل من رئيس الطائفة الإنجيلية عقب نياحة ابونا مكاري يونان

مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى





تنعي الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، انتقال الأب القس مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بكلوت بك، بعد رحلة حياة ملؤها المحبة والعطاء والخدمة الحقيقية.

وفقدت الكنيسة المصرية اليوم، رمزًا وخادمًا أمينًا، خدم كلمة الله والكنيسة بإيمان وإخلاص، ونشكر الله لأجل حياته وخدمته المخلصة.

ويتقدم الدكتور القس أندريه زكي، بخالص العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشعب الكنيسة المصرية، وجميع محبيه.

في وقت سابق، نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر ناهز 88 عاما، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.

رحيل الأب القس مكاري يونان

وجاء في نص برقية التعزية: نتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، ولمجمع كهنة القطاع في نياحة الأب المبارك القس مكاري يونان، الذي رقد في الرب بعد حياة حافلة بالخدمة، ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

وتوفي منذ قليل، القمص مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ليلحق بزوجته تاسوني سونا، التي توفيت صباح الجمعة الماضية، متأثرة بإصابتها هي الأخرى بفيروس كورونا، ونشرت الأسرة عبر الصفحة الرسمية القمص مكاري يونان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: شكرا لكل من تقدم بالعزاء في رحيل زوجة القمص مكاري يونان.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play