وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما والنتيجة مضمونة

منذ 6 يوم
January 11, 2022, 7:35 pm
بلغ
وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما والنتيجة مضمونة

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما والنتيجة مضمونة

تبحث من تعاني من النحافة عن الطرق والوصفات التي يمكنها أن تزيد الوزن وفي أسرع وقت، حتى يمكنها أن تستمتع بقوام مثالي، خاصة أن النحافة كثيرا ما ترتبط بالضعف.

وهناك وصفات لزيادة الوزن يقدمها خبراء التغذية، والتي يمكنها أن تزيد الوزن وفي وقت قصير، وبطريقة صحية ومضمونة.

أطعمة تزيد الوزن

وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن كل من يعاني من مشكلة النحافة يمكنه أن يزيد وزنه، من خلال التركيز على تناول مجموعة من الأطعمة، التي يمكنها أن تكون العلاج الأمثل للنحافة، والتي تزيد من السعرات الحرارية بالجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الفواكه المجففة

تعد الفواكه المجففة من المصادر الغنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، والبروتين، والفيتامينات والعديد من المواد المغذية الأخرى، فهي طرق صحية لزيادة السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.ويفضل تناول الفواكه المجففة بين الوجبات، وفي الصباح.

العصائر

يفضل تناول عصائر الفواكه المضاف إليها اللبن الحليب كامل الدسم، فالجمع بينهما يجعل المشروبات مصدر جيد للسعرات الحرارية إلى جانب احتوائه على البروتينات، فهي تعد أفصل طرق صحية لزيادة الوزن، على أن يتم تناولها ما بين وجبات الطعام الرئيسية.

الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة من الأطعمة سريعة المفعول في زيادة السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن.





الألبان والجبن منخفضة الدهون

تعتبر الألبان والأجبان منخفضة الدسم من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالمزيد من السعرات الحرارية، والتي تزيد الوزن مع الحفاظ على الصحة من الأمراض التي تتسبب فيها الدهون السيئة.

المكسرات المحمصة

تحتوي المكسرات المحمصة على نسبة عالية من السعرات الحرارية مع الدهون المنخفضة، وبالتالي فهي من الطرق الصحية لزيادة السعرات الحرارية في الجسم، زيادة الوزن بأمان، مع التمتع بصحة جيدة.

الخبز والحبوب الكاملة

وهي مواد هامة، ومصدر طبيعي للكربوهيدرات، وغني بالألياف والمواد المغذية، ويساعد في زيادة الوزن.

زبدة الفول السوداني

تعد واحدة من أسهل وألذ الطرق لاكتساب المزيد من الوزن، لما تحتويه من نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

الموز

الموز واحد من الأطعمة التي يمكنك أن تأكل منها لاكتساب الوزن، كما أنه يحتوي على الألياف وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية.

البطاطس

وهي أفضل الأطعمة لزيادة الوزن، لأنها غنية بالألياف وفيتامين C والكربوهيدرات النقية التي تساعد على اكتساب كتلة العضلات.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play