نصائح ذهبيه للامهات للحفاظ علي الصحه النفسية للأطفال

منذ 1 اسابيع
January 11, 2022, 9:59 pm
بلغ
نصائح ذهبيه للامهات للحفاظ علي الصحه النفسية للأطفال

تتغافل الكثير من الامهات عن دعم الصحة النفسية لدى طفلها ، علي الرغم من ان هذا الدعم النفسى يؤثر بشكل كبير على حياة الطفل ، فالكثير من الامهات تهتم بصحة الطفل من خلال تقديم الاغذية المختلفة التى تقوى العضلات ، و تهمل الجانب النفسي لطفلها.

وهناك طرق تساعد الامهات على تقديم الدعم النفسى للأطفال :-

- لابد ان يكون للأم وقت مخصص للعب مع طفلها ،

فلابد ان تحرص الام على تخصيص وقت محدد خلال اليوم للعب والجلوس مع الطفل وان تتنحى عن الاعمال المنزلية وعن مشاغلها وتحرص على التفرغ التام للعب مع طفلها فى الوقت المحدد .

- توفير الثقة بالنفس :-





عند توفير مشاعر الثقة بين الطفل والأم تصبح هذه العلاقة قوية فلابد من تبادل مشاعر الثقة بين الأم والطفل ويتم ذلك من خلال تلبية احتياجاتة الاجتماعية والنفسية واحتواء الطفل عند شعوره بالحزن حيث دائما يحتاج الاطفال الى الاهتمام والتواصل .

- دعم العلاقات الصحية :-

‏من أولى العلاقات الاساسية التى تدعم الصحة النفسية للطفل هى علاقة الطفل بالأباء ولكن لابد من معرفة ان هذه العلاقة ليس وحدها تجعل الطفل معافى نفسيا فلابد من تحسين علاقته مع الاقارب من أفراد الاسرة ، حتى واذا كنتى من الامهات التى ترغبين فى قضاء وقت بمفردهم ، فعليكى تصحيح ذلك والسماح للطفل بالتعامل مع الاشخاص الاخرين .

- الحرص على انشاء عادات صحية :-

- ‏لا يقتصر فائدة العادة الصحية التى تتبعها الأم فى وضع نظام غذائى صحى على دوره فى دعم الصحة العامة بل يكون له دور مهم وفعال على الصحة النفسية والعقلية لدى الاطفال بالاضافة الى ممارسة التمارين الرياضية

-امنح طفلك خبراتك :-

-‏لابد من حماية الطفل من الضغوط النفسية وتقديم الدعم النفسى له على جميع مراحل تتطوره وذلك لانه من الممكن ان لا يسلم من تعرضه للايذاء النفسى من اصدقائه ، لذا لابد من تهيئة الطفل نفسيا لمعرفة الطرق المستخدمة فى التعامل مع الضغوط النفسية التى تطرق على الطفل .




كتب بواسطة mm
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play