تحذير من تناول الجبن بشكل يومي تصيبك بـ 4 أمراض خطيرة

منذ 1 اسابيع
January 13, 2022, 9:30 am
بلغ
تحذير من تناول الجبن بشكل يومي تصيبك بـ 4 أمراض خطيرة
صورة أرشيفية

يعتبر الجبن بأنواعه غذاء مفضلا للكثيرين وبخاصة في فصل الشتاء إلى أن الاستخدام المفرط لهذا المنتج قد يؤدي للإصابة بعدد من الأمراض.

وكشف خبير التغذية الروسي أندريه بوبروفسكي، أضرار الاستخدام المفرط للجبن وما قد ينتج عن ذلك بالإضافة للكمية اليومية المسموح بتناولها.وقال بوبروفسكي، بحسب وكاله سبوتنيك ، إن تناول الجبن بشكل مفرط قد يتسبب بالطفح الجلدي بالإضافة لتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وتشكل الحصى البولية.

خبير يحذر من تناول الجبن بشكل يومي: تصيبك بـ 4 أمراض خطيرة وهذه الكمية المناسبة

وأضاف أن الجبن لا يعتبر منتجا للاستهلاك اليومي حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية بالإضافة للدهون الضارة، بالإضافة لاحتواء الكثير من أنواع الجبن على الكثير من الملح.

وحول الكمية المسموح بتناولها بشكل يومي، نصح الخبير بتناول 100 إلى 150 جراما.





وحول فائدة الجبن وما يقدمه للجسم قال بوبروفسكي: يعتبر الجبن مصدرا هاما للكالسيوم وفيتامين ب، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين ب12، المفيد للجسم في فصل الشتاء، حيث يساعد في الوقاية من الاكتئاب الذي يرتبط بقلة النوم وبخاصة البلدان التي تعاني من قلة الأيام المشمسة شتاء .

كما حذر خبير تغذية من تناول الجبن الرومي ، مشيرا إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت المهدرجة والدهون، وهو ما قد يؤدي إلى تداعيات صحية خطيرة.

وقال محمد مصطفى استشاري التغذية، إن هذا النوع من الجبن يتكون من حليب كامل الدسم وتوابل وبطاطس ومكسبات طعم، وفقا لسبوتنيك.

واعتبر أن الخطر الأكبر يتمثل في كونه مصدرا للدهون المشبعة، وهو ما يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.

وقال إن هذه المكونات تجعل الشخص عرضة للإصابة بجلطات القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية وزيادة الدهون الثلاثية على القلب.

وأشار إلى أن الجبن الرومي عرضة لتكون الميكروبات في حالة التخزين بطريقة خاطئة، وهو ما قد يعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض المعدة والجهاز الهضمي.

وأوضح أن التخزين الخاطئ للجبن الرومي يتسبب في تكون الفطريات ومن بينها الأفلاتوكسين ، والذي يتراكم في الكبد ويتسبب في تليفه.

وأشار إلى أن تناول الجبن الرومي يلعب دورا في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

ونصح خبير التغذية بتناول البدائل الطبيعية مثل الجبن القريش لما بها من كالسيوم وفيتامينات مختلفة وتحافظ على كفاءة العظام ونموها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play