طريقة تخزين الليمون فى الثلاجة لفترات طويله بدون تلفه

منذ 1 اسابيع
January 13, 2022, 10:50 am
بلغ
طريقة تخزين الليمون فى الثلاجة لفترات طويله بدون تلفه

دائما ما تبحث السيدات عن كيفية تخزين المواد الغذائية فى الثلاجة بطريقه صحيحه دون أن تتعرض للتلف ،ومن بين تلك المواد الغذائية التى تبحث السيدات عن طريقة تخزينها ، هو الليمون نظرا لأنه من أكثر الأغذية التي تظهر عليها علامات التعفن نتيجة تخزينة الخاطئ .

يعتبر الليمون من أنواع الحمضيات حيث يحتوى الليمون على مجموعة من الفيتامينات والاحماض المفيدة للانسان ، كما أن الليمون له استخدمات عديدة يمكن اضافته كنهه على الطعام ، كما يستخدم كمشروب ساخن وبارد ، والليمون فى بعض المواسم يرتفع سعره ولهذا تلجأ السيدات الى معرفة طرق تخزينه .

هناك نصائح من خبراء الطبخ للسيدات عن الطريقة الصحيحة لمنع تعفن الليمون وكيفية الاستفادة منه ولهذا فيجب القيام بخطوات سهلة وسريعة هى :-

- نقوم بغسل حبات الليمون بالماء ثم نقوم بتجفيفها جيدا





- ‏نقوم بتغليف كل حبة فى كيس بلاستيك

- ‏ثم نقوم بسحب الهواء منه تماما ونغلقه باحكام .

- ‏وبالتالى يمكن حفظ حبات الليمون لحين الاستخدام

- وهناك طريقة أخرى يمكن وضع حبات من الليمون فى كيس واحد وسحب الهواء منه وحفظها ويتم الاحتفاظ بها فى الفريزر لحين استخدمها .

- وهناك طريقة أخرى من الممكن اللجوء اليها لخزين الليمون وهى :

- ‏يتم تقطيع حبات الليمون الى شرائح وتوضع بالفريزر حتى تتجمد

- ‏ ثم بعد ذلك يتم حفظ حبات الليمون فى اكياس بلاستيكية و تغلق باحكام وتوضع فى الفريزر الى حين استخدمها للتحضير او استخدمها لتزيين الاطباق عند تقديمها .




كتب بواسطة mm
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play