اعرف أعراض وأسباب مرض منيير بعد إصابة عبد المجيد عبد الله به

منذ 1 اسابيع
January 13, 2022, 3:54 pm
بلغ
اعرف أعراض وأسباب مرض منيير بعد إصابة عبد المجيد عبد الله به

اعرف أعراض وأسباب مرض منيير بعد إصابة عبد المجيد عبد الله

مرض منيير هو اضطراب في الأذن الداخلية يمكن أن يؤدي إلى نوبات دوار وفقدان السمع وفي معظم الحالات، ويؤثر مرض منيير على أذن واحدة فقط.

ووفقا لما جاء في موقع “mayoclinic ” يمكن أن يحدث داء منيير في أي عمر، ولكنه يبدأ عادةً بين الشباب ومتوسطي العمر وتعد حالة مزمنة، ولكن يمكن أن تساعد العلاجات المختلفة في تخفيف الأعراض وتقليل التأثير طويل المدى على حياتك.

الأعراض:

تتضمن علامات مرض منيير وأعراضه ما يلي:

نوبات متكررة من الدوار: إذا كان لديك إحساس بالدوران يبدأ ويتوقف تلقائيًا، وتحدث نوبات الدوار دون سابق إنذار، وعادة ما تستمر من 20 دقيقة إلى عدة ساعات، ولكن ليس أكثر من 24 ساعة ويمكن أن يسبب الدوار الشديد الغثيان.

فقدان السمع: قد يحدث فقدان السمع في مرض منيير ويختفي خاصةً في وقت مبكر، وفي النهاية يعاني معظم الأشخاص من ضعف دائم في السمع.

رنين في الأذن أو ما يطلق عليه طنين الأذن : هو إدراك صوت رنين أو أزيز أو زئير أو صفير أو هسهسة في أذنك.





الشعور بامتلاء الأذن: غالبًا ما يشعر الأشخاص المصابون بمرض منيير بضغط في الأذن المصابة (الامتلاء السمعي) بعد النوبة وتتحسن العلامات والأعراض وقد تختفي تمامًا لفترة من الوقت وبمرور الوقت وقد يقل تواتر النوبات.

متى ترى الطبيب

راجع طبيبك إذا كانت لديك علامات أو أعراض مرض منيير، ويمكن أن تحدث هذه المشكلات بسبب أمراض أخرى، ومن المهم الحصول على تشخيص دقيق في أسرع وقت ممكن.

سبب مرض منيير غير معروف، ويبدو أن أعراض مرض منيير ناتجة عن كمية غير طبيعية من السائل (اللمف الباطن) في الأذن الداخلية، ولكن سبب حدوث ذلك غير واضح.

تتضمن العوامل التي تؤثر على السائل، والتي قد تساهم في الإصابة بمرض منيير، ما يلي:

تصريف السوائل بشكل غير لائق، ربما بسبب انسداد أو خلل تشريحي.

استجابة مناعية غير طبيعية.

عدوى فيروسية.

الاستعداد الوراثي.

نظرًا لعدم تحديد سبب واحد، فمن المحتمل أن يكون مرض منيير ناتجًا عن مجموعة من العوامل.

المضاعفات

يمكن أن تكون نوبات الدوار غير المتوقعة واحتمالية فقدان السمع الدائم من أصعب مشاكل مرض منيير، ويمكن للمرض أن يعيق حياتك بشكل غير متوقع، مسبباً الإرهاق والتوتر.

يمكن أن يتسبب الدوار في فقدان التوازن، مما يزيد من مخاطر السقوط والحوادث.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play