اضرار الشاي بلبن

منذ 1 اسابيع
January 14, 2022, 4:58 am
بلغ
اضرار الشاي بلبن

اضرار الشاي بلبن

يعد الشاى مع الحليب من المشروبات المفضلة للكثيرين، وخصوصًا فى بداية اليوم، لأجل الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فى ذلك المشروب.

الشاى باللبن

كشفت خبيرة التغذية الروسية، آنا بيلوسوفا، أن الشاى يحتوى على الكافيين والتورين، ما يضعف من امتصاص الكالسيوم الموجود فى الحليب.

وأشارت إلى فرضية تحدذر من الشاى بالحليب، وتقول: الحليب مع الشاى يسبب سرطان المعدة ، وبالرغم من أن ذلك غير صحيح، إلا أنها نصحت بعدم تناول أكثر من فنجان واحد من هذا المشروب يوميًا، لتجنب الإضرار بصحة المعدة، وفقًا لما جاء فى روسيا اليوم .

تأثير الشاى بالحليب على المعدة

وأضافت الخبيرة أن تناول الحليب مع الشاى يقلل من خصائص تأثير الشاى، والتى يمكن أن تكون ضارة للمعدة.

وحذرت قائلة: إذا كان شخص مصابا بنوع من التهاب المعدة المزمن، أو قرحة فى المعدة، فيوصى بتناول الحليب مع الشاى لتخفيف تأثير الشاى .

وتابعت تحذيراتها من خمير الشاى مع الحليب المغلى، لأن هذا المشروب يمكن أن يسبب مشاكل فى المعدة مثل التهاب المعدة أو القرحة.

اقرا ايضا:

أضرار الشاي بالحليب على الريق

تعد أضرار الشاي بالحليب على الريق أكبر بكثير من الأضرار التى تصيب الانسان عند تناوله فى أى وقت آخر من اليوم وأبرزها الحموضة وتناوله على معدة فارغة يمكن أن يخل بالتوازن الحمضي القاعدي الذي يمكن أن يؤدي إلى الحموضة أو عسر الهضم.

يحتوي الشاي أيضًا على مركب يسمى الثيوفيلين الذي له تأثير تجفيف وقد يسبب الإمساك وبعد تناول الشاي أو القهوة ، أول شيء في الصباح ، تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتكسير السكر مما يزيد من مستويات الحمض في الفم ويمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان وقد يشعر بعض الناس أيضًا بالانتفاخ في الصباح بعد شرب الشاي أو القهوة المصنوعة من الحليب.





أضرار الشاي باللبن للحامل

ومن أهم أضرار الشاي باللبن للحامل هى زيادة الحموضة التى تعانى منها المرأة بطبيعة الحال خلال الحمل وتزداد حدتها عند تناول الشاي باللبن، كما تتسبب فى تكون الحصي والرواسب في الكلى، حيث أن سرعة ترسيب الحصى والرواسب تكون عالية في حال الحمل وخصوصاً مع قلة شرب الماء في رمضان.

بالإضافة إلى التسبب في عسر الهضم والأمساك وهذه الأعراض من أكثر ما تعانيه الحامل في الأيام العادية.

وأشارت الدراسة إلى أن الحليب والشاي يحتويان على مادتين عند امتزاجهما معاً تسببان أضراراً لمرضي الكبد والكلي، وهاتان المادتان هما مادة أكسيد النتريك بالشاي، و بروتينات الكازينات بالحليب.

كما يؤدي الشاي بالحليب لمضاعفات خطيرة في حالة تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز السكر المتواجد باللبن ؛ لذلك ينصح خبراء التغذية بعدم تناوله.

هل الشاي باللبن يقلل الحرق

من أكثر الأسئلة تدوالا عن الشاي هى هل الشاي باللبن يقلل الحرق وفى الحقيقة يخفض هذا المشروب معدل إنقاص الوزن فوفقًا للدراسات التي أجرتها جمعية أبحاث الشاي في الهند ، عندما يتم دمج الحليب مع الشاي ، تترابط البروتينات الموجودة في الحليب جنبًا إلى جنب مع المركبات الموجودة في الشاي المسؤولة عن إنقاص الوزن.

هل الشاي باللبن يسبب الأنيميا

ومن الاسئلة الشائعة أيضا بين الناس هى: هل الشاي باللبن يسبب الأنيميا؟ وهذا المعتقد حقيقي فالشاي يقلل من استفادة الجسم من الحديد الموجود فى الطعام ويسبب الأنيميا لدى من لديهم استعداد عال للإصابة بها أو المصابين بالفعل أما الأصحاء فهى لا تضرهم خاصة إذا تم تناولها بعد الطعام بساعة.

ثبت فى الأبحاث العلمية أن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي تمنع امتصاص الحديد، ومع ذلك، فإن هذا على الأرجح بسبب محتويات البوليفينول، وليس الكافيين نفسه، ولا ترتبط الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بنقص الحديد لدى الأشخاص الأصحاء حيث يتأثر امتصاص الحديد بالعديد من العوامل الغذائية الأخرى.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص المعرضين لخطر النقص سيستفيدون من تجنب والشاي باللبن في أوقات الوجبات والانتظار لمدة ساعة بعد الأكل لشرب الشاي أو الشاي باللبن.

نقلا عن مبتدا




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play