الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يعلق علي اتهامة بالتسبب في وفاته

منذ 1 اسابيع
January 14, 2022, 8:06 am
بلغ
الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يعلق علي اتهامة بالتسبب في وفاته

الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يعلق علي اتهامة بالتسبب في وفاته

علق الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشى، واستشاري الكبد والأمراض المعدية بمعهد الكبد، على اتهامه بالعلاج الخاطئ، قائلا: أنا دكتور أمراض معدية ولم أعطه علاجا خاطئا .وأضاف عباس ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر ، المُذاع عبر فضائية إم بي سي مصر : طلبت من الإبراشي الذهاب للمستشفى خوفا من تدهور حالته ولكنه رفض ، متابعا: صديق لي جعلني أتواصل معه للتأكد من الإصابة بكورونا .

وأشار: بدأنا العلاج لكن بعد يومين طلبنا تحليل وحالته ساءت، وذهبت له وكان يخدم نفسه وكانت زوجته غير موجودة في المنزل .

وأوضح: وفرت له تمريض يجلس معه في المنزل، وطلبت منه الذهاب لمستشفى لكنه رفض وأحضر أنابيب الأكسجين إلى المنزل ، مردفا: مفيش حاجة اسمها علاج سحري أنا اديته علاج معتمد .

وأكد الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشى، واستشاري الكبد والأمراض المعدية بمعهد الكبد: عالجت الإبراشي في البيت لمدة 5 أيام وكان يقيم بمفرده في المنزل .





اقرا ايضا:

واستنكر الدكتور خالد أمين حالة التربص والهجوم على الأطباء، موضحاً أن في حالة وجود أي مضاعفات للمريض يتم تصوير ذلك على أساس أنه خطأ طبي أو إهمال، رغم أن بعضها قد يكون مضاعفات طبية متعارف عليها ومتوقع حدوثها.

وكشف أمين أن نقابة الأطباء تحاول التواصل مع أرملة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي للحصول على كافة التقارير الطبية والمستندات التي لديها لاستجلاء الحقيقة في تلك الواقعة والوقوف على كافة الملابسات لمعرفة هل بالفعل هناك خطأ طبي أم لا؟ ومن المسئول عنه؟.

وأكد أن نقابة الأطباء ليست في حالة دفاع أو هجوم ضد أي أحد، ولكن من لديه شكوى أو مستند عليه التقدم بها لجهات التحقيق وعدم الاكتفاء بالنشر عبر وسائل الإعلام المختلفة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الدكتور خالد منتصر قد ألمح الى ان وائل الابراشي مات مقتولا بسبب الاهمال والتشخيص الخاطئ واننا امام جريمة مكتملة الأركان بالدليل والبرهان.

ونشر منتصر مقالا مطولا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مقالا بعنون من الذي قتل وائل الابراشي ؟ مشيرا فيه الى ان ما حدث مع وائل الابراشي ليس خطأ طبيا كما قالت زوجته سحر الابراشي انما هي جريمة طبية مكتملة الاركان تستدعي المحاسبة والمحاكمة .

نقلا عن المصري اليوم




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play