ما هو مشروب ساخن يمنع النوبات القلبية

منذ 1 اسابيع
January 14, 2022, 11:20 am
بلغ
ما هو مشروب ساخن يمنع النوبات القلبية

يعتبر العسل من المواد الغذائية التي تفيد جسم الإنسان، ويجب تناوله بكميات محددة للحصول على أكبر فائدة منه، وحول فوائد العسل والكمية اليومية المسموح بتناولها، تحدثت خبيرة التغذية الروسية يكاترينا ماركوفا وقالت: في البداية يجب أن نعلم أن العسل ليس مادة حلوة المذاق فقط، وإنما دواء، وأساس الكربوهيدرات فيه هو الجلوكوز والفركتوز، اللذان يشكلان 90% من جميع السكريات في المنتج .

وتابعت قائلة: لذلك يجب تحديد الكمية اليومية التي من الممكن تناولها، حيث ينصح بتناول ما معدله غرام واحد لكل كيلوغرام من وزن الإنسان يوميا ، وفق(لها).





وحول فوائد العسل، قالت الخبيرة: للعسل خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهابات، ومضادة للسموم وهو منشط، وإن العناصر النزرة للعسل هي الأنسب لامتصاصها من قبل جسم الإنسان، بسبب زيادة محتوى الإنزيمات عالية النشاط .

كما وأوصت الخبيرة الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية بعدم استبدال السكر بالعسل.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 46 ألف مشارك (تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عاما، 60% منهم من الإناث) من دراسة اليابان التعاونية لتقييم مخاطر السرطان (دراسة JACC). وطلب من المشاركين إكمال استبيانات تضمنت معلومات حول التركيبة السكانية ونمط الحياة والتاريخ الطبي والنظام الغذائي. ثم تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات وفقا لتاريخ السكتة الدماغية، وتاريخ احتشاء عضلة القلب (MI)، ومجموعة ليس لديها تاريخ من السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

ثم قام الباحثون بتحليل كمية وتواتر استهلاك الشاي الأخضر والقهوة.مع الأخذ في الاعتبار أن كوبا نموذجيا من الشاي الأخضر يحتوي على ما يقرب من 100 مل من السائل، وأن فنجان القهوة النموذجي يحتوي على حوالي 150 مل من السائل.

وعند المقارنة بالمشاركين الذين نادرا ما يشربون الشاي الأخضر، فإن الناجين من السكتات الدماغية الذين تناولوا سبعة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر يوميا قللوا من خطر الوفاة لجميع الأسباب بنحو 62%. ولم يلاحظ الباحثون ارتباطا ذا دلالة إحصائية بين المشاركين دون تاريخ من السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

وقلل الناجون من النوبات القلبية الذين شربوا كوبا واحدا من القهوة يوميا من خطر الوفاة الإجمالي بنسبة 22% تقريبا مقارنة بمن لم يشربوا القهوة بانتظام.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play