تحذير امنى خطير جدا بشأن محادثات 2 مليار شخص على واتساب

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 3:33 pm
بلغ
تحذير امنى خطير جدا بشأن محادثات 2 مليار شخص على واتساب

تحذير امنى خطير جدا بشأن محادثات 2 مليار شخص على واتساب

واتسآب ليس منصة آمنة تحذير أمني جديد 2 مليار مستخدم عرضة لهذا الخطر

واتساب





يستهدف المحتالون عبر الإنترنت الملايين من مستخدمي تطبيق واتسآب WhatsApp، باتباع تكتيك احتيالي جديد في محاولة للوصول إلى التفاصيل المصرفية ومعلومات المستخدمين الشخصية، وهو تهديد يجب أن يكون جميع المستخدمين على علم به.

وبحسب ما ذكرته صحيفة express البريطانية، حذر الخبير الأمني “ديمتري بيستوزيف”، مدير البحث والتحليل في شركة الأمن السيبراني كاسبيرسكي Kaspersky، مستخدمي منصة المراسلة الأشهر واتسآب، من عمليات احتيال كبيرة والتي يستخدمها الهاكرز مؤخرا كمحاولة جديدة لسرقة هوياتهم.

وقال بيستوزيف، لصحيفة El Pais الإسبانية اليومية: إن واتسآب لديه مشكلات أمنية ويجب على مستخدمينه عدم مشاركة معلوماتهم الحساسة عبر التطبيق ، موضحا أن واتسآب ليست منصة آمنة وإنه يجب على المستخدمين عدم مشاركة معلومات حساسة للغاية.

ووفقا للتقرير، كانت من بين إحدى المشكلات الرئيسية للمستخدمين هي ما يسمى بـ تبديل بطاقة SIM ، والتي تحدث عندما يقوم المحتالون باستنساخ رقم هاتف المستخدم وتخصيصه لبطاقة اتصال جديدة، حتى تمكنهم من الوصول إلى كلمات المرور والحسابات المصرفية عبر واتسآب.

نصائح لحماية حسابك من تهديد واتسآب الجديد

توفر منصة واتسآب، المملوكة حاليا لشركة Meta (المعروفة سابقا باسم فيسبوك)، حالا مبتكرا يزود مستخدميه بطبقة حماية إضافية من خلال استخدام ميزة التحقق من خطوتين، والتي يمكن أن تمنع المحتالين من الوصول إلى معلوماتك، والتي تتطلب رمز فريد مكون من ستة أرقام يطلبه النظام الأساسي للخدمة في حالة قام أحدهم من تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز آخر.

كما يحث الخبير الأمني مستخدمي واتسآب أيضا على ضرورة إيقاف تشغيل خيار آخر ظهور في إعدادات الخصوصية الخاصة بحساباتهم على واتسآب، والتأكد من أن صورة الملف الشخصي ليست متاحة لأي شخص ليس من جهات الاتصال، منعا لسرقة معلوماتهم الشخصية بسهولة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play