البنك الاهلي يقدم قرض سريع لـ اصحاب البقاله وعربات الطعام المتنقلة

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 7:56 pm
بلغ
البنك الاهلي يقدم قرض سريع لـ اصحاب البقاله وعربات الطعام المتنقلة

البنك الاهلي يقدم قرض سريع لـ اصحاب البقاله وعربات الطعام المتنقلة

قرض البقالة وعربات الطعام أطلق البنك الأهلي المصري برنامجًا لتمويل 9 أنواع من المشروعات لصغار العملاء بالقطاع الرسمي وغير الرسمي بفائدة تبدأ من 5% متناقصة، ضمن خطط دعم الشمول المالي.

وحدد البنك الأهلي أنواع المشروعات المقرر تمويلها في برنامج “الشمول المالي” لصغار العملاء وهي (البقالة، والصيدليات، والأجهزة الطبية، وعربات الطعام المتنقلة، .

ومزارع الدواجن (التسمين)، ووحدات تصنيع الألبان الصغيرة (الجبن الأبيض)، ومراكز تجميع الالبان، وتحديث منظومة الري، وتطبيقات الطاقة الشمسية).

وألزم البنك إدارات الائتمان بألا يستغرق الوقت لدراسة طلبات العملاء أكثر من 7 أيام كحد أقصى.

وحدد البنك فائدة منخفضة على تمويل مشروعات الشمول المالي للقطاع الرسمي وغير الرسمي تتراوح بين عائد سنوي 5% متناقصة للمشروعات الزراعية والصناعية أو 14% متناقصة للمشروعات التجارية والخدمية وغير ذلك.

قرض البقالة وعربات الطعام

وحدد البنك قيمة التمويلات للعملاء في القطاع غير الرسمي أو الرسمي أو الذين يسيرون في إجراءات التراخيص كالتالي:

– للنشاط غير الرسمي (غير مرخص): يصل إلى 750 ألف جنيه للنشاط الصناعي والزراعي، و250 ألف جنيه للنشاط التجاري والخدمي وغير ذلك.

– للعملاء الذين جاري استكمال إجراءات استخراج التراخيص بين 750 ألف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه للنشاط الصناعي والزراعي، ومن 250 ألف جنيه إلى مليون جنيه للنشاط التجاري والخدمي وغير ذلك.

قرض البقالة وعربات الطعام

قرض البقالة وعربات الطعام

– المشروعات الحاصلة على تراخيص: تتراوح قيمة التمويل المتاح لهذه المشروعات بين 1.5 مليون جنيه إلى 2 مليون جنيه للنشاط الصناعي والزراعي، ومن 1 إلى 2 مليون جنيه للنشاط التجاري والخدمي وغير ذلك.

وحدد البنك الأهلي كافة تفاصيل وشروط التمويلات في برنامج تمويل مشروعات الشمول المالي لصغار العملاء:

– لا يستغرق الوقت لدراسة التمويل أكثر من 7 أيام بحد أقصى.

– الشرائح المستهدفة من العملاء: المشروعات متناهية الصغر والصغيرة التي لا تتعدى إيراداتها مبلغ 20 مليون جنيه وبدون قوائم مالية.





– حجم التمويل يصل إلى 2 مليون جنيه كحد أقصى.

غرض التمويل

تمويل النشاط التجاري (بضاعة)، وتمويل استثماري (أجهزة ومعدات وتجهيزات وغير ذلك).

قرض البقالة وعربات الطعام

قرض البقالة وعربات الطعام

– نسبة التمويل المقدمة من البنك من إجمالي تكلفة المشروع: تصل إلى 90%.

فترة السداد

5 سنوات بحد أقصى، على أقساط متساوية (شهرية أو ربع سنوي)، متضمنة فترة سماح حدها الأقصى 6 شهور.

أسعار الفائدة

تتراوح بين 5% متناقصة سنويا للعملاء (الأنشطة الزراعية والصناعية)، و14% متناقصة لباقي المشروعات غير الخاضعة لمبادرة المركزي، شاملة عمولة تأمين مخاطر عدم السداد وعمولة التأمين ضد خطري السطو والحريق.

وحدد البنك طريقة صرف التمويل بموجب شيك أو حوالات بنكية لأمر الموردين مع إمكانية الصرف النقدي.

القروض المساندة بالبنك الأهلي المصري

ارتفعت إجمالي القروض المساندة التي حصل عليها البنك الأهلي المصري، إلى 8.827 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل 7.181 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020.

قرض البقالة وعربات الطعام

قرض البقالة وعربات الطعام

وأوضحت نتائج أعمال البنك الأهلي المصري أن قروض البنك الأهلي من الصندوق الاجتماعي للتنمية سجلت 4.377 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل قروض بقيمة 4.563 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020.

وارتفعت إجمالي قروض وتسهيلات العملاء والبنوك بالبنك الأهلي المصري إلى 1.048 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل 685.56 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بزيادة بقيمة 362 مليار جنيه خلال 15 شهرًا.

كما ارتفعت ودائع البنك الأهلي المصري بنهاية سبتمبر الماضي، إلى 2.216 تريليون جنيه، مقابل 1.595 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2020، بزيادة 621 مليار جنيه خلال 15 شهرًا.

كشف البنك الأهلي المصري، أن إجمالي أصول البنك ارتفعت بقيمة 800 مليار جنيه خلال 15 شهرًا، لتصل إلى 2.818 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل 2.018 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2020.

نقلا عن الششرقيه توداي




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play