مستشار الرئيس السيسي يعلن خبر هام كل المصريين

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 8:25 pm
بلغ
مستشار الرئيس السيسي يعلن خبر هام كل المصريين

مستشار الرئيس السيسي يعلن خبر هام كل المصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا أصبحت متشابهة مع أعراض البرد والإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أن نسبة انتشار العدوى بمتحور فيروس كورونا أوميكرون أسرع من متحور دلتا، وعدد الأشخاص المحتمل إصابتهم بالعدوى من المصاب بمتحور أوميكرون باتت أعلى.وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج مصر تستطيع، المُذاع عبر فضائية dmc، مساء اليوم الجمعة: لاحظنا أن العدوى بمتحور فيروس كورونا أوميكرون أكثر داخل العائلات والأسر، مشيرًا إلى أن أعراض فقدان حاسة الشم والتذوق بجانب آلام الجهاز الهضمي المصاحبة للإصابة بعدوى كورونا أصبحت أقل بكثير عما سبق.

اللقاحات خففت كثيرًا من أعداد الإصابات





وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن بي أر سي هو الفيصل في تحديد الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا، مشيرًا إلى أن اللقاحات خففت كثيرًا من أعداد الإصابات خلال موجات كورونا المتعاقبة.

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين من تداول أدوية البرد دون وصفة طبية، مضيفًا: حقنة البرد ومجموعة الإنفلونزا قد تؤدى لحساسية بالكبد أو الكلى، والتاريخ المرضي وطبيعة الأعراض هي الفارق في علاج المريض حال تأكد إصابته بفيروس كورونا، والطبيب هو الفيصل في وصف العلاج وتحديد الجرعة المناسبة من خلال تذكرة طبية.

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتناول اللقاحات والابتعاد عن التجمعات للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

نقلا عن القاهره 24




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play