وزاره الصحه تعلن بالتفاصيل اعراض المتحور الجديد لو ظهرت عليك اعزل نفسك فورا

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 9:29 pm
بلغ
وزاره الصحه تعلن بالتفاصيل اعراض المتحور الجديد لو ظهرت عليك اعزل نفسك فورا

وزاره الصحه تعلن بالتفاصيل اعراض المتحور الجديد لو ظهرت عليك اعزلنفسك فورا

نشر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، منشورًا توضيحيًا حول الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بمتحور أوميكرون.

وجاءت الأعراض بحسب المنشور التوضيحي على الصفحة الرسمية للوزارة عبر فيس بوك، عبارة عن صداع ورشح وشعور بالإجهاد والعطس واحتقان وجفاف في الحلق.

أما الأعراض الأقل شيوعا للإصابة بأوميكرون تتمثل في الكحة والرعشة وارتفاع درجة الحرارة، بينما الأعراض نادرة الحدوث فقدان الشم والتذوق وألم الصدر وضيق في التنفس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105 ، و 15335 ورقم الواتساب 01553105105 ، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.





طالع ايضا

الأوقاف تدعو أهالي السويس للتعاون في تنظيف المساجد

وجه الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس الجميع بتكثيف الجهود في نظافة المساجد والأسطح وذلك حماية لها من الأمطار والمخلفات، بناءً على تعليمات وتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وانطلاقا من باب حمل أمانة بيوت الله وتحت شعار خدمة بيوت الله عز وشرف لنا والاهتمام بنظافة المساجد وخاصة الأسطح وإزالة أي كهن أو مخلفات عليها.

وأضاف راضي : على مفتشي المتابعة بالمديرية ومديري الإدارات والمفتشين بالإدارات الفرعية، متابعة حملة النظافة في جميع مساجد المديرية .

وتابع: أنا على ثقة في وعي شعب السويس الباسل وتعاونه مع العاملين بالمساجد أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمالًا في الاهتمام الشديد بتنظيف بيوت الله عز وجل وتهيئتها للعبادة .

نقلا عن المصرى اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play