ماذا يحدث الان ب6 محافظات والارصاد تؤكد رياح ستضرب البلاد كاوروبا

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 9:51 pm
بلغ
ماذا يحدث الان ب6 محافظات والارصاد تؤكد رياح ستضرب البلاد كاوروبا

ماذا يحدث الان ب6 محافظات والارصاد تؤكد رياح ستضرب البلاد كاوروبا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة رياح باردة قادمة من منطقة أوروبا تغزو البلاد وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتسقط الآن أمطار على 6 محافظات.

توقعات أحوال الطقس الأيام القادمة

وأكدت الأرصاد في بيان لها قبل قليل أن الرياح المذكورة تنتشر على جميع أنحاء مصر، وتسبب برودة الطقس نهارًا، وشدة البرودة ليلاً، وتستمر تلك الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل.

وتتوقع الارصاد تكاثر السحب المتوسطة والمنخفصة على شمال الجمهورية وتكون مصحوبة بسقوط أمطار تتفاوت فى حدتها، وتقل شدتها تدريجيًا كما تقدمنا جنوبًا إلي داخل البلاد.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار وسقوط الأمطار خلال توقعات الطقس حتى يوم الإثنين المقبل والتى تتراوح شدتها بين الخفيفة والمتوسطة.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة بشكل ملحوظ، مع نشاط الرياح، على أن تعاود الشبورة الظهور اعتبارًا من فجر الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس الآن فى مصر





وتشهد 6 من محافظات الجمهورية الآن سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والخفيفة، ونشاط للرياح ويسود الشعور بالبرد خلال أحوال الطقس السائدة الآن فى جميع المحافظات.

وتشهد حالة الطقس الآن فى محافظة دمياط سقوط أمطار خفيفة متفرقة على مدينتى رأس البر ودمياط الجديدة، كما تتعرض عدد من مدن محافظة البحيرة الشمالية لسقوط أمطار خفيفة.

وتتعرض محافظة الإسكندرية إلي حالة من الطقس المتقلب، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبري، وسقطت أمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق محرم بك ومحطة الرمل والمنشية وحي العطارين.

وتنشط الرياح الغربية على مدينة الإسكندرية خلال حالة الطقس الآن والتى زادت عن 30 كم فى الساعة، والتى يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة وزيادة الشعور ببرودة الجو.

وتواصل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع تراكمات الأمطار بالتنسيق مع الأحياء، لرفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، بينما يستمر فتح مينائي الدخيلة والإسكندرية أمام حركة الملاحة، مع رفع وحدات الحماية والإنقاذ درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن فى المينائين.

وتنخفض الحرارة بشكل ملحوظ على محافظة مرسي مطروح، والتى تشهد أمطارًا متفرقة على مراكز مطروح والنجيلة وسيدي براني والحمام والسلوم، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبري، وتسببت سرعة الرياح خلال حالة الطقس اليوم فى وقف كافة عمليات الصيد في البحر المتوسط بسبب ارتفاع الأمواج.

وسقطت أمطار خفيفة متقطعة على محافظة القليوبية مع نشاط كبير فى حركة الرياح والتى صاحبها برودة شديدة، خلال حالة الطقس اليوم على عدد من مدن محافظة القليوبية مثل طوخ وبنها وشبرا الخيمة، والطريق الزراعي السريع وقري كفر سندنهور وسندنهور وميت عاصم فى بنها وقري بلتان وزاوية بلتان فى مركز طوخ.

وتعم محافظة كفر الشيخ الآن حالة من الانخفاض فى درجات الحرارة وسوء حالة الطقس، وانتشرت الغيوم فى السماء، وقرر المحافظ اللواء جمال نور الدين، من حركة الصيد فى البحر المتوسط من ميناء البرلس وكذلك فى بحيرة البرلس لسوء الأحوال الجوية.

وفي محافظة المنيا، تشهد قري ومدن المنيا تكاثر الغيوم وحالة من البرد تصل إلي حد الصعيع، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في عدد من المناطق بالمحافظة.

نقلا عن المصرى اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play