تعرف على أهم قطعة في سيارتك

منذ 1 اسابيع
January 15, 2022, 5:59 am
بلغ
تعرف على أهم قطعة في سيارتك

في عالم السيارات، عرف عمود التدوير أو عمود الذيل، بأنه مكون ميكانيكي لنقل عزم الدوران والتدوير.

هذا العمود صاحب المسميات المتعددة مثل عمود الدفع أو عمود الكاردان، يستخدم عادة لتوصيل طاقة التدوير فيما بين الإطارات الامامية والخلفية للسيارة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

إليك مجموعة نصائح وارشادات من خلالها يمكنك أن تتعرف على أي عطل يلحق بعمود التدوير بالسيارة، لمعالجته.

تتوافر من عمود التدوير بالسيارة عدة أنواع، النوع الأول منه هو المعلق من الأمام بناقل السرعة، والذي يتواجد في الغالب بالسيارات العاملة بالدفع الخلفي.

النوع الثاني من عمود التدوير، هو النوع المعلق من الأمام بناقل السرعة، ويستخدم بالسيارات العاملة بنظام دفع كلي ، ونظام دفع رباعي (4WD).





النوع الثالث من عمود التدوير، هو النوع المعلق من الأمام بناقل السرعة، ويستخدم بالسيارات العاملة بنظام دفع أمامي (FWD).

والنوع الرابع والأخير من عمود التدوير، هو النوع المعلق من الخلف ويتصل بالمحرك مباشرة، ويستخدم في السيارات العاملة بنظام دفع (RWD) و السيارات العاملة بنظام دفع (AWD).

لكل جزء من أجزاء السيارة عمر افتراضي، بما في ذلك المحرك، وذك لأن الأمر ينطبق على عمود التدوير الذي يجب أن يتم تغييره في وقت معين وفق معدل استخدامه.

وفي الحالات الطبيعية لأي سيارة، ينصح بأن يتم تغيير عمود التدوير بالسيارة مرتين في العام الواحد، ولكن في حالات استثنائية مثل قيادة سيارة على الطرق الوعرة، يجب تفحص عمود التدوير والاطمئنان على حالته نظرا لأن مثل هذه الحالات تتسبب بضرر مباشر في العمود.

يمكنك أن تستدل على أعطال في عمود التدوير بالسيارة من خلال أصوات قد تصدر عنه، من ضمنها صوت خشخيشات، أو صوت صرير، أو ملاحظة السائق لعملية تسارع متفاوتة، هذه الإشارات تنبئ بضرر في عمود التدوير.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play