صلاح يواجه انتقادات كثيرة بعد الخسارة مع منتخب مصر

منذ 2 يوم
January 15, 2022, 7:03 am
بلغ
صلاح يواجه انتقادات كثيرة بعد الخسارة مع منتخب مصر

لازال محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، يلعب دور الحاضر الغائب مع منتخب مصر، منذ تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، بمهمة قيادة الفراعنة خلفا للمدرب السابق حسام البدري.

وواصل صلاح صيامه عن هز الشباك مع منتخب مصر، بخلاف ظهوره الباهت مع زملاءه في مباراة نيجيريا يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، وفقا لـ (كوورة).

مستوى صلاح المحير مع منتخب مصر أثار التساؤلات، لدرجة أن مسؤول حكومي بقيمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أدلى بتصريحات تليفزيونية حملت رسائل قوية، طالب خلالها اللاعبين المحترفين بضرورة تقديم مستويات مميزة مع المنتخب أسوة بما يقدموه مع أنديتهم.

ويبقى محمد صلاح، أبرز اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا الذين يتألقون مع أنديتهم بلا شك والذي يمر بحالة من التراجع مع منتخب مصر.

تصريحات صبحي وضعت محمد صلاح، أمام السؤال الصعب مع منتخب مصر، حيث لم يسجل اللاعب في آخر سبع مباريات خاضها مع منتخب مصر وهو رقم سلبي لم يحدث من قبل في مسيرة نجم ليفربول، الذي طالما عرف التألق مع الفراعنة، بدليل وصوله إلى وصافة هدافي منتخب الفراعنة عبر التاريخ برصيد 45 هدفا خلف حسام حسن.

ومنذ أن أحرز صلاح ثنائية في مرمى جزر القمر يوم 29 آذار/مارس من العام الماضي بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، لم يهز النجم العالمي الشباك مع الفراعنة وهو ما أصاب الجماهير المصرية بالحيرة.

صلاح مع البرتغالي كيروش تحديدا اختلفت أدواره التكتيكية، فالأخير لم يعتمد عليه كجناح هجومي، بل اعتمد على صلاح تارة كصانع لعب ومرة آخرى كمهاجم صريح مثلما حدث في لقاء نيجيريا.





البعض لا يرى أزمة لدى صلاح، بدليل تألقه مع ليفربول وتقديمه مستويات متميزة، ويرى أن أزمة تكمن في زملائه بمنتخب مصر الذي يعاني مشاكل فنية كبيرة.

ودافع رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، عبر تصريحات تليفزيونية، عن محمد صلاح، مؤكدا أن الأخير لا يتحمل وحده مسؤولية تراجع منتخب مصر وعدم تسجيله للأهداف مسؤولية زملاءه.

وأضاف: كم كرة تسلمها صلاح ولم يستغلها؟ كم لعبة صنعها الفريق لصلاح؟ الحقيقة أن صلاح مظلوم باللعب بهذه الطريقة التي يعتمد عليها كيروش ولم يقصر في تعامله مع المنتخب .

في المقابل، اختلف البعض على تأثر صلاح بحصوله على شارة القيادة وتعرضه لضغوط أكبر أثرت على مستواه مع الفراعنة.

صلاح حصل على الشارة بشكل استثنائي، بعدما قرر حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب المصري، كسر القاعدة المعمول بها بمنح الشارة للاعب الأقدم داخل المنتخب.

وسار كيروش على نفس النهج ومنح صلاح شارة القيادة، بعيدا عن معيار الأقدمية ولكن نجم ليفربول تحدث بنفسه عن هذا الأمر، مؤكدا في حوار تليفزيوني أن شارة منتخب مصر مسؤولية كبيرة وتضعه تحت ضغوط.

وجاءت تصريحات وزير الرياضة، لتزيد هذه الضغوط على صلاح، خصوصا أنه قائد المنتخب وأحد أفضل 3 لاعبين في العالم بحسب اختيارات لجنة توزيع جوائز الأفضل المعتمدة لدى الاتحاد الدولي (فيفا).

وسجل صلاح هذا الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي 16 هدفاً وهو هداف البريميرليج حتى الآن.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play