الصحه تحذر من تناول الادويه بناء على وصفه الاصدقاء الذين عانو من نفس المرض

منذ 3 شهر
February 8, 2022, 6:35 pm
بلغ
الصحه تحذر من تناول الادويه بناء على وصفه الاصدقاء الذين عانو من نفس المرض
الصحه تحذر من تناول الادويه بناء على وصفه الاصدقاء الذين عانو من نفس المرض

حذرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها على فيسبوك ، من خطورة تناول الأدوية بناء على تجربة شخص مصاب بنفس المرض، مما قد يعرض الشخص لعواقب وخيمة.
قال الدكتور باسم ظريف، استشاري أمراض القلب بـ معهد القلب القومي إن الفلكلور المصري للعلاج، هو أخذ روشتة علاج من أحد أقربائي أو أصدقائي، أو اقتراح دواء من الصيدلي، في الحقيقة هذا لا يصح، خاصة بعد وجود إتاحة في المستشفيات الحكومية والجامعية بالمجان لكل الناس، بحيث يسهل الحصول على النصيحة الطبية من مصدرها الحقيقي .
وأكمل: لأن الأدوية حتى وإن تشابه الأعراض قد يكون تشخيص المرض مختلفا عليه القرار الطبي، وقد يمنع الطبيب علاجا معينا نتيجة وجود عدد من المشاكل الصحية المصاحبة، وقد يقوم الطبيب بتزويد دواء معين ليقوم بحمايتي من مشكلة معينة متوقع حدوثها .
وأضاف: لذلك الأمر ينطوي في داخله على مخاطرة كبيرة، ويمكن أن تحدث مشاكل حتى لو تناولت الدواء وبالتأثير النفسي شعرت بالراحة والتحسن، لابد من مراجعة الطبيب في أخذ الأدوية .
طالع خبر اخر
تراجع عالميا أسعار الذهب في الكويت مساء اليوم الثلاثاء 8 - 2 - 2022
لليوم الرابع على التوالي،استمرت أسعار الذهب في الكويت، اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، في الحفاظ على الأسعار المعلنة في التعاملات التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة، وما شهدته اسعار الذهب من تراجع في البورصة العالمية بعد ظهر اليوم، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في التعاملات الفورية، وتترقب الاسواق العالمية إعلان بيانات التضخم نهاية الأسبوع وتأثيراتها على اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .
تراجع سعر الذهب 08 فبراير 2022 بينما ارتفعت مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء قبل تقارير أرباح عدد من الشركات .
ومن المتوقع صدور بيانات الميزان التجاري لشهر ديسمبر قبل بدء الجلسة أيضًا.
فيما يرى المراقبين أن سوق الذهب عالق عند 1800 دولار للأوقية حيث بدأت الأسواق في تسعير احتمال رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس. سوف يركز المستثمرون في الذهب خلال هذا الأسبوع على أحدث أرقام التضخم في الولايات المتحدة.
بينما ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة والفورية في تداولات اليوم الثلاثاء، مستفيدة من انتشار المخاوف المتعلقة بروسيا وأوكرانيا والتي أبقت الذهب -الذي يعتبر ملاذا آمنا للقيمة- مدعوما قرب أعلى مستوى له خلال أسبوع كامل، والذي سجله في الجلسة السابقة أمس.
وفي سياق آخر، تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية المهمة للجدول الزمني يوم الخميس القادم، لتقليل إجراءات التحفيز لدى المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ورفع الفائدة، الأمر الذي سينعكس على الذهب سلبا وقت حدوثه.
نقلا عن المصرى اليوم



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play