بيان هام من الصحه يعلن عدم وجود حالات طارئه مرضيه بقوائم الانتظار

منذ 3 شهر
February 12, 2022, 10:51 pm
بلغ
بيان هام من الصحه يعلن عدم وجود حالات طارئه مرضيه بقوائم الانتظار
بيان هام من الصحه يعلن عدم وجود حالات طارئه مرضيه بقوائم الانتظار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عدم وجود حالات طارئة في قوائم الانتظار.
وقال عبدالغفار لا يوجد في قوائم انتظار حالات طارئة وفى حالات انتظار ولكن وفق الانتظار المقبول طبيا، وتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوات الانتظار مستدامة بأن لا يؤثر الاهتمام بكورونا على قوائم الانتظار .
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، إلى أن متوسط الانتظار في المستشفيات يكون وفق الفترة المسموح بها طبيا، ورد على مزاعم وفاة الآلاف في انتظار العنايات المركزة قائلا: لو في آلاف من الناس بتموت كان ده هيسجل يوميا .
وأقر عبد الغفار، بوجود مشاكل سببها آليات دخول العناية المركزة، مضيفا: الدول تختلف فيها عدد الرعايات المركزة ومدة المكوث فيها والحضانات بالنسبة لعدد السكان ومتوسط سكان، والمريض عندنا يمكث من 10 إلى 12 يوم وفى ضغط شديد على ملف أسرة العناية ودي الملف اللي شغالين عليه حاليا .

خبر اخر
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن مصر في الموجة الخامسة لفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم ، المُذاع عبر فضائية دي إم سي ، مازال لدينا ارتفاع كبير في معدلات الإصابات المجتمعة ولكن لا توجد نفس نسبة الارتفاع في معدلات الاحتياج للدخول المستشفيات والرعاية المركزة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن 66.6 مليون جرعة كورونا تم استخدامها في مصر و28.7 مليون مواطن محصن باللقاح، موضحا: شدة الإصابة بمتحور أوميكرون اقل من شدة الإصابة بالمتحور دلتا.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، الذين يعانون من نقص في الجهاز المناعي عليهم الذهاب سريعا إلى المستشفى فور الإصابة حتى يكونوا تحت إشراف طبي مباشر.

لافتا حسام عبد الغفار، أما فيما يخص باقي المواطنين الذين ليس لديهم أمراض مزمنة ويلتزمون بالعزل المنزلي عليهم الاتصال بالأرقام التي حددتها وزارة الصحة حتى يحصلوا على الاستشارة الطبية الصحيحة في منزلهم.
نقلا عنا خبار اليوم



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play